يطالب عدد من أولياء تلاميذ مدرسة حي الدريدي الجديدة، جنوب بلدية الرباح في ولاية الوادي، بإيجاد حل لبئرين فلاحيين على الطريق المؤدي إلى المدرسة، تعود إلى أحد الخواص، يزيد عمق أحدها عن 15 مترا، مبدين تخوفهم من خطرهما على المارة و خاصة الأطفال.
و أكد عدد من أولياء التلاميذ، أن البئرين لا يبعدان عن جدار المدرسة سوى 50 مترا من الجهة التي يسلكها جل المتمدرسين بالمدرسة و كل من يقصدها، داعين السلطات الملحية للتدخل و إبعاد الخطر المحدق بفلذات أكبادهم الذين فرحوا هذا الموسم بمدرستهم الجديدة القريبة من حيهم، مشيرين إلى تبليغ السلطات المحلية لأكثر من مرة قبل الدخول الاجتماعي.
و أضاف ذات المتحدثين، بأنهم اتصلوا بصاحب البئرين من أجل ردمهما أو إيجاد حل لإبعاد الخطر عن أبنائهم، مؤكدين أن سبب عدم قيامهم بردم البئرين خوفا من المتابعة القضائية التي قد يتعرضون لها، آملين في تدخل عاجل من الجهات المعنية.
و ذكرت لجنة الحي "للنصر"، أنها قامت برفع مطالب و انشغالات ساكنة الحي منذ أكثر من أسبوعين للمصالح المحلية التي وعدت أكثر من مرة بالتدخل و إيجاد حل و إبعاد الخطر عن تلاميذ المدرسة الجديدة قبل التحاقهم بمقاعدهم، بالإضافة إلى جلب قطع حديدية كبيرة تغطي مدخل البئر و تقلل من الخطر.
تجدر الإشارة، إلى أن المؤسسة التربوية التي دخلت حيز الخدمة هذا الموسم، تم تشييدها في إطار مشاريع الدولة الموجهة لمناطق الظل بالمنطقة و من بينها منحي الدريدي المنشأ حديثا في إطار دعم الدولة للبناء الريفي.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى