دعت فرقة سرايا أمن الطرقات  للدرك الوطني، عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الراجلين  إلى ضرورة الحفاظ على سلامتهم وحياتهم عبر الطرقات.
وتنصح الفرقة الراجلين بالسير على الأرصفة أو حواف الطرقات المهيأة، كما  يجب استعمال الممرات العلوية إذا وجدت في مسافة أقل من 30 مترا.
وعند عبور وسط الطريق، يجب التأكد مسبقا من عدم وجود أي خطر داهم، والأخذ في الحسبان أيضا المسافة التي تفصلهم عن المركبة التي تسير و سرعتها، و استعمال ممر الراجلين.
كما يجب عبور وسط الطريق على خط مستقيم، وتجنب التوقف لأي سبب.
كما يجب على الراجلين خارج التجمعات السكنية، اتخاذ الجهة اليسرى لوسط الطريق في اتجاه سيرهم إذا كان ذلك لا يضر بأمنهم، كما وجب الانتباه جيدا إلى كل قافلة أو فرقة أو مجموعة من الراجلين تسير وسط الطريق عند حلول الظلام، أو أثناء النهار إذا اقتضت الظروف ذلك، خصوصا عند انتشار الضباب، وذلك بواسطة وضع إشارة ضوئية بيضاء في الأمام و إشارة ضوئية حمراء في الخلف، على أن يحمل هاتان الإشارتان الضوئيتان عضوان من القافلة، يسير كل منهما على بعد10 أمتار من مقدمتها و 10 أمتار من مؤخرتها.
وفي حالة انعدام الإشارات الضوئية، يلزم على السائقين السماح بمرور الراجلين الموجودين في الممرات.
وعند الاقتراب من الممرات المخصصة للراجلين، يجب على السائقين الامتناع عن تجاوز السيارات، دون التأكد من عدم خلو المسلك من المشاة.
وتدعو فرقة سرايا أمن الطرقات، الراجلين إلى عدم السير على حواف الطريق السيار أو قطع الطريق نحو الجهة الأخرى مهما كانت الظروف إلا في حال وجود ممرات خاصة بذلك.
 سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى