نظمت مديرية الثقافة بالوادي، يومي عيد الفطر المبارك، عروضا بهلوانية و فكاهية لفائدة الأطفال الذين أجبرهم المرض على قضاء العيد في المستشفى وذلك بالمركز الجهوي لمكافحة السرطان بوسط المدينة.
وذكرت مصالح مديرية الثقافة، أن المبادرة الترفيهية جاءت بالتنسيق مع جمعية الستار للإبداع المسرحي، و عرفت تنقل المعنيين إلى مستشفى مكافحة السرطان، أين يتواجد الأطفال المرضى وتقديم عروض فكاهية وتوزيع ألعاب وهدايا، بمساعدة الطواقم الطبية وشبه الطبية المناوبة لخدمة هذه الفئة يومي عيد الفطر، بعيدا عن ذويهم.
و تهدف العملية إلى الترفيه عن الأطفال المرضى الماكثين في المستشفى ورسم البسمة على وجوهم و وجوه مرافقيهم من أولياء، بما يضمن خلق جو من الفرح والبهجة ينسيهم معاناة البعد عن البيت و العائلة ويحفزهم للتغلب على المرض و العودة إلى الحياة العادية بعد التعافي، خاصة الأطفال المرضى من خارج الولاية و الذين يقصدون المستشفى الجهوي للعلاج.
وحسب ممثلين عن جمعية “الستار” للإبداع المسرحي بالوادي         فإن أهمية المبادرة التي قدموها بالتنسيق مع مديرية الثقافة والفنون  تكمن في تقديم الدعم النفسي للمرضى، و خلق جو من المرح والترفيه لتخفيف معاناة المقيمين في المستشفى، مؤكدين استعدادهم للمساهمة في  مثل هذه المبادرات الإنسانية على مستوى مختلف مستشفيات الوطن.
و ثمنت مصالح الصحة بالوادي، المبادرة التي ساهمت في رفع معنويات الأطفال المرضى و تحسين حالتهم النفسية، خاصة من هم بعيدون عن الأهل أيام العيد، مع التأكيد على الدور الإيجابي للجانب الترفيهي في تحضير نفسية الطفل لتقبل العلاج.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى