سباق الدراجات الهوائية يتحول إلى تقليد ربيعي بعين عبيد
تحول سباق الدراجات الهوائية الذي تحتضنه بلدية عين عبيد في ولاية قسنطينة مع بداية موسم الربيع،  إلى تقليد سنوي تشارك فيه 18 ولاية،من وسط وشرق البلاد في مختلف الأصناف ذكورا وإناثا ، في انتظار تنظيم دورة دولية في الكريات الحديدية يوم 27 أفريل الجاري ، بالموازاة مع أخرى في الأبيار.
دورة سباق الدراجات الهوائية نشطتها صباح أمس فرق رياضية قدمت من18 ولاية ، على غرار العاصمة والبليدة ، و تيبازة و بومرداس و بجاية وفرق من سطيف، إلى غاية الحدود الشرقية ، و نظمت السباق الرابطة الولائية للدراجات الهوائية، بالتنسيق مع النادي الرياضي لبلدية عين عبيد .
علما بأنه تم استقبال المشاركين والتكفل بهم على مستوى المعهد الوطني لتكوين إطارات الشباب بعاصمة الولاية، إلى جانب مركز التكوين المهني بعين عبيد ، و أشرف على الدورة رئيس الرابطة الوطنية للدراجات الهوائية ، بدعم من الولاية.
 للإشارة فقد سبقت هذه الدورة البطولة الوطنية للريشة الطائرة، واحتضنت فعالياتها القاعة المتعددة الرياضات الشهيد دبابي الشريف، وكذا بطولة جهوية في الشطرنج، في انتظار دورة دولية في الكريات الحديدية سوف يحتضنها ميدان الفروسية صحراوي نور الدين بطريق برج مهيريس ، بالموازاة مع دورة أخرى وطنية في الأبيار.
هذه التظاهرات الرياضية كسرت هدوء وسكون المدينة الهادئة وجلبت الكثير من الفضوليين الذين اصطفوا على جانبي ميدان السباق، وفي نقطتي الانطلاق والانتهاء بكثافة،  لمعايشة الحدث الذي تحول إلى تقليد على غرار حلوى «البراج» الموسمية و خرجات العائلات بين أحضان الطبيعة  من خلال وعدة الولي الصالح سيدي محمد بالحناشي.
رئيس البلدية بارك صعود فريق كرة القدم إلى المستوى الجهوي الثاني في اتصال بالنصر ، واعتبر الدورات الرياضية تسويقا وتعريفا بالمنطقة ، وكذا تنشيطا واستغلالا لاستثمار الدولة في الهياكل الرياضية الهامة،  التي استفادت منها عين عبيد في ما يخص قطاع الشباب والرياضة بمختلف فروعه ، إضافة إلى تنشيط المحيط وتحرير المبادرات بالاحتكاك مع الشباب الوافد من مختلف الولايات.  
     ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى