دوري في الجزء الثاني من «الخاوة» يحمل الكثير من المفاجأت ومساحته أوسع
كشف الممثل عبد الحق بن معروف في حواره للنصر عن بعض كواليس الجزء الثاني من مسلسل الخاوة الذي انطلق في تصويره قبل شهر ونصف، حيث يعكف طاقم العمل على إنجاز المسلسل تحسبا لعرضه في شهر رمضان المقبل.
واستهل بن معروف حديثه للنصر بالتطرق إلى الأعمال التي سيشارك فيها في شهر رمضان، وقال بهذا الخصوص:» حاليا أنا بصدد المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل «الخاوة»، وهو العمل الوحيد الذي سأظهر من خلاله في الشاشة الصغيرة في شهر رمضان المقبل، كما أقوم حاليا مع عائلتي بالتحضير للعمل الخيري الذي نقوم به سنويا تحت شعار» يا بويا يرحم بوك جيب جدي للفطور»، حيث نقوم بالتكفل يوميا بالمسنين وجلبهم للمنزل لتناول وجبة الإفطار».
وعن مسلسل «الخاوة» الذي حقق نجاحا كبيرا في رمضان الفارط يقول محدثنا:» بعد النجاح الكبير في الجزء الأول، أصبح الجمهور يطالب بشدة بالجزء الثاني، خصوصا بعد وفاة والدة سارة واتهام حسان مصطفاوي بقتلها، مما زاد من لهفة الجمهور وطلبهم بجزء ثاني»، وعن سؤالنا حول بعض تفاصيل الجزء الثاني لم يرد الممثل عبد الحق بن معروف الغوص كثيرا فيه وفضل  نشر بعض العموميات لطبيعة العمل على حد قوله:» كل ما يمكنني قوله أن الجزء الثاني ستظهر فيه تفاصيل جديدة وحيثيات جديدة، وهناك أيضا كوكبة من الممثلين الجدد سيشاركون معنا، وستبرز شخصيات جديدة لم تكن موجودة في الجزء الأول».
وعن شخصية عثمان التي جسدها في المسلسل أكد بن معروف أنها ستظهر بشكل مغاير عن الجزء السابق:»  عثمان الذي يعد بمثابة العلبة السوداء في العمل وله تأثير كبير على مجريات المسلسل ، حيث أنه يحاول المحافظة على تركة عائلة مصطفاوي بعد احتدام الصراع بين أفراد الأسرة،و سيظهر في الجزء الثاني بمساحة أوسع وخرجات جديدة ستكتشفونها أثناء عرض العمل».
وعما إذا كان النجاح الذي حققه العمل الموسم الفارط سيشكل لهم ضغطا للبقاء في نفس مستوى تطلعات المشاهد أجاب بن معروف:» في الحقيقة كل طاقم العمل بدون استثناء يعمل على أعلى مستوى من الاحترافية وكل شيء مضبوط ومدروس مسبقا ولا يترك شيئا للصدفة، لهذا لا أحد منا يعمل تحت الضغط أو الخوف من الفشل، أو الوقوع في موقع المقارنة مع الجزء الأول».
واسترسل بطل فيلم» زهرة اللوتس» في حديثه وأكد أن أسرة مسلسل «الخاوة» لها عقد معنوي مع الجمهور لا يمكنها أن تخلفه وهو إرضاءه وإدخال المتعة إلى الأسرة الجزائرية التي ملت من الأعمال المجترة على حد قوله، وأضاف أن المشاهد الجزائري يصعب إرضاؤه بعمل فني متوسط أو رديء بتكلفة رمزية، لهذا فقد تم تخصيص إمكانيات كبيرة لإنجاحه، وحسن انتقاء طاقم عمل على أعلى مستوى من الاحترافية يجمع أفضل الخبرات في جميع المجالات بالإضافة لتوفير ألمع النجوم وكذا طاقم التصوير والصوت والممثلين الذين تم اختيارهم بدقة، بالإضافة للاختيار الجيد للديكور وأماكن التصوير.
وعبر محدثنا عن تفاؤله بنجاح الجزء الثاني وأكد أن كل عوامل النجاح متوفرة من مخرج مبدع في صورة التونسي مديح بلعيد وسيناريو على أعلى مستوى على حد قوله لسارة برتيمة بالإضافة لكوكبة من الممثلين سواء من شاركوا في الجزء الأول أو المشاركين لأول مرة أين فضل عدم ذكر أسمائهم وتركهم مفاجأة للجمهور.
وختم بن معروف دردشته مع النصر بتوجيه كلمة لجمهوره ومحبي مسلسل الخاوة:" لا أقول لجمهورنا انتظرونا بل أقول لهم لنا موعد في رمضان، وسنكون عند حسن ظنكم".              
حواره: فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى