توّج مسلسل «الخاوة» الجزائري بالجائزة الفخرية لأحسن عمل درامي مغاربي لعام 2017 ، في حفل  توزيع جوائز الموريكس دور بالعاصمة اللبنانية بيروت ، ليكون بذلك أول عمل درامي جزائري يدخل مجال المنافسة العربية ، فيما توّجت الفنانة سهيلة بن لشهب بجائزة أفضل فنانة عربية شابة.
مسلسل «الخاوة» الذي بثته خلال شهر رمضان الفارط، إحدى القنوات الجزائرية الخاصة، تمكن من تخطي عقبة  المحلية، و اقتحام مجال المنافسة الدرامية العربية، حيث دخل و لأول مرة مجال المنافسة على لقب أفضل عمل درامي مغاربي ،  و يعتبر  أضخم إنتاج درامي جزائري قدم بتقنيات عالية، و شارك فيه ممثلون محترفون من بينهم شباب، كما حظي بنسبة مشاهدة عالية  فاقت 9 ملايين متابع لكل حلقة ، و استطاع استقطاب مشاهدين من مختلف الدول العربية، كما يعتبر العمل الجزائري الوحيد الذي طلبت قنوات فضائية شراءه لعرضه على شاشاتها.
في حفل توزيع جوائز الموريكس دور الذي احتضنه سهرة أول أمس كازينو لبنان بالعاصمة بيروت، و بحضور ألمع نجوم الفن في الوطن العربي، أعلنت لجنة تحكيم الأعمال الدرامية  المتكونة  من كل من النجمة  الجزائرية آمال بوشوشة و اللبنانية كارمن لبس، عن افتكاك مسلسل «الخاوة» الجزائري لقب أحسن عمل مغاربي ، و قد استلم الجائزة منتج المسلسل عماد هنودة و مدير العمليات سمير بوجاجة .
كما تمكنت النجمة الجزائرية الصاعدة سهيلة بن لشهب التي حققت شهرة كبيرة في مجال الفن، بالرغم من تجربتها الفتية، من الفوز بلقب نجمة الغناء العربية الشابة و الصاعدة لسنة 2017.
 قبل استلامها لدرع الموريكس دور ، ألقت سهيلة ذات الإطلالة المميزة، كلمة شكر و عرفان لكل من ساعدها على اعتلاء سلم النجومية ، استهلتها بتقديم تعازيها للشعب الجزائري و أهالي شهداء تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك في الأربعاء الأسود، و كانت الفنانة فلة الجزائرية التي حضرت الحفل أول من هنأها ، عقب نزولها من خشبة التتويج.
و قد أدت سهيلة بلشهب إلى جانب ممثلي طاقم مسلسل «الخاوة»  أغنية «مبروك علينا»، احتفاء بالتتويج، كما أثنى مدونون على اطلالتها رغم بساطتها، حيث اختارت فستانا شبابيا  مريحا بألوان الربيع جعلها تبدو مميزة  .
 و تجدر الإشارة إلى أن الفنانة سهيلة بن لشهب حققت نجاحا كبيرا ،بعد إطلاقها كليب «ليك منوليش» الذي تخطى عتبة 12 مليون مشاهدة في ظرف ثلاثة أشهر .      
أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى