التلميذة كنز ميزابي تفوز بالتصفيات المؤهلة للطبعة 47 للمسابقة الدولية للتراسل
نجحت التلميذة كنز ميزابي في الفوز بالمركز الأول في التصفيات المؤهلة للطبعة 47 للمسابقة الدولية للتراسل، التي يشرف عليها الإتحاد الدولي للبريد.
 وجاءت ابنة مدينة تبسة، المتمدرسة في السنة الخامسة بإبتدائية 04 مارس 56 ، في افتكاك المركز الأول بعد نجاحها في الأدوار الجهوية، و اجتيازها للمنعرج الأخير بوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ، بحضور وزيرة التربية الوطنية و وزيرة البريد، أين تم تكريم الـعشرة الأوائل الفائزين بجوائز قيمة في هذه المسابقة التي عرفت مشاركة  ألفي  مشارك يمثلون 27 ولاية، حيث تنافسوا على كتابة أحسن رسالة في اللغة الوطنية أو اللغة الأجنبية.
وكان المنظمون قد طلبوا مؤخرا من المشاركين كتابة رسالة حول الموضوع التالي «تخيل أنك تسافر عبر الزمن، فماهي الرسالة التي يمكن أن تنقلها إلى الآخرين» ومن المنتظر أن تشارك ممثلة تبسة التي اختارت موضوعا متعلقا بالبيئة، في الدور التصفوي النهائي و تمثل الجزائر في المسابقة التي ستنظم في إحدى الدول الأوروبية لاحقا.
للتذكير كانت وزيرة التربية الوطنية قد هنأت الفائزين في هذه المسابقة وشجعتهم على الكتابة والقراءة والإبداع، كما قدمت تشكراتها إلى كل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة من القطاعين، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التحكيم.
ج. ساكر

الرجوع إلى الأعلى