توّج ليلة أمس الأول الشيف الجزائري يوسف حميطوش بالمركز الأول، فيما جاء الشيف التونسي وليد باي ولد القبة في المرتبة الثانية، و احتلت الشيف المغربية حفيظة بريني المرتبة الثالثة في المسابقة الدولية للكسكسي التي نظمت في إطار المهرجان الدولي للكسكسي في طبعته الأولى.
و قد شارك الفائزون الثلاثة في المسابقة التي كانت قد أجريت أمس الأول على مستوى  المدرسة العليا للفندقة و المطاعم ، رفقة طهاة آخرين شكلوا في مجملهم تعداد 12 طاه من تونس، الجزائر و المغرب، حسبما كشف عنه منظم المهرجان الماستر شيف سعدون سليمان.
حضر المشاركون أنواعا مختلفة من الكسكسي، تم تقديمها للمواطنين خلال ما يشبه مهرجان تذوق كبير شهد إقبالا هاما على مستوى ساحة البريد المركزي، التي عجت بالمواطنين الذين جمعهم الفضول حول خيمات المسابقة المنصوبة منذ الساعات الأولى لليوم و التفوا حول الطهاة من أجل الاستفسار و تلقي الشروحات من الطهاة و المنظمين.
الموقع الاستراتيجي الذي تم اختياره لتمكين المواطنين من التذوق و إن لقي انتقادات من قبل بعض الزوار بسبب نقص التهيئة و الأشغال التي كانت ما تزال قائمة بالمكان، فقد مكن من جمع أكبر عدد ممكن من المواطنين، و حتى الأجانب الذين كانوا مارين صدفة أمام تلك الخيام، و تقدموا من أجل تذوق الكسكس الذي أبدوا إعجابهم به و بلذته بحسب ما أكده بعضهم لنا من ألمانيا و انجلترا.
و قد أبدى الجمهور إعجابه بمختلف الأطباق التي تفنن الطهاة و أبدعوا في تقديمها، مما صعب من مهمة لجنة التحكيم التي تم تقسيمها إلى قسمين، الأول تحكيم في مجال الذوق و الثاني تحكيم تقني، حسبما أفاد به السيد سعدون الذي أوضح بأن المهرجان نظم ثلاث مسابقات، أين كانت الأولى على مستوى المدارس بمشاركة 4 مدارس في الطبخ و احتضنها المعهد الوطني بتيزي وزو، أما المسابقة الثانية فشارك فيها 18 مترشحا من 18 ولاية بالجزائر، قدموا خلالها أكثر من 24 طبقا من الكسكسي.                  إ. زياري

الرجوع إلى الأعلى