اختتم أول أمس الخميس  بجامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي، الموسم الجامعي 2017/ 2018   بحضور السلطات المحلية المدنية منها والعسكرية، بتكريم أزيد من 40 طالبا متفوقا من مختلف التخصصات بطور الليسانس و الماستر عبر 07 كليات و معهد للعلوم الإسلامية، بالإضافة إلى طلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة .
   أكد مدير جامعة  الشهيد حمة لخضر،   البروفسور عمر فرحاتي، أن مصالحه ضبطت كل الإجراءات لمنح 6 آلاف و 300 طالب متخرج، شهادات التخرج المؤقتة خلال الأيام المقبلة ،في مختلف  التخصصات بطوريها  الليسانس والماستر، لتكون جامعة الوادي أول الجامعات بالجزائر التي تمنح شهادات التخرج لهذا الموسم.
و أضاف عمر فرحاتي خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة ،أن استقرار السنة الجامعية ساهم في الوصول إلى المعدل الوطني المقدر بقرابة  14 أسبوعا في السداسي ،بالإضافة إلى التحدي الذي رفعته الجامعة بالرفع من عدد المقاعد البيداغوجية للطلبة الجدد الذي تجاوز عددهم  7 آلاف و 500 طالب بعد أن كان متوقعا 5 آلاف و 500 طالب فقط .
وأشار ذات المسؤول أن جامعة الوادي حققت قفزة نوعية في مجال مشاريع الدكتورة باعتماد 26 مشروعا، ليرتفع عدد الطلبة في هذا المستوى إلى 300 طالب، بعد أن كان 25 طالبا قبل 03 سنوات ،بالإضافة إلى مناقشة عدد كبير من الأساتذة لأطروحات الدكتورة خلال هذا الموسم.
و أوضح  فرحاتي أن جامعة الشهيد حمة لخضر خلال الموسم المختتم، وقعت عديد الاتفاقيات الدولية منها والوطنية ، ما مكن الطلبة من الاستفادة من منح للدراسة بعديد الجامعات الأوربية منها والآسيوية، بما فيها جامعات عربية،على غرار تركيا ، البرتغال و الشقيقة تونس،بالإضافة إلى اتفاقيات وطنية آخرها من المديرية الجهوية للشرطة، قصد التبادل العلمي بين مؤسسة الجامعة و الأمن الوطني.
يجدر الإشارة أن هذه السنة تخرج من جامعة الوادي 3 آلاف و 400 طالب في طور الليسانس، بالإضافة إلى   3 آلاف و 100 طالب آخر في الماستر عبر مختلف التخصصات، على غرار العلوم الإنسانية الاجتماعية  ب110 طالب في الطورين و 921 طالب في العلوم و التكنولوجيا .
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى