جمعية الفنون المسرحية النبراس من الجلفة  تفتك جائزة القناع الذهبي
توّجت سهرة أمس الأول، جمعية الفنون المسرحية النبراس من ولاية الجلفة، بجائزة القناع الذهبي، خلال اختتام فعاليات الأيام الوطنية لمسرح الطفل بولاية بومرداس.
الجمعية، فازت بالجائزة الأولى عن أحسن عمل مسرحي متكامل بمسرحية “أنا و أخواتي”، في منافسة كبيرة بين فرق و تعاونيات مسرحية من مختلف ولايات الوطن، خلال فعاليات الطبعة الثانية عشرة من الأيام الوطنية لمسرح الطفل التي تحتضنها مدينة بودواو، و تشرف على تنظيمها جمعية المسرح البودواوي.
و قد كتب نص المسرحية عمار سيف، فيما أخرجها خالد بن تومي، و شارك في إيصال فكرتها للجمهور كل من الممثلين رقيات إبراهيم، حسان مايا، و بن علية ابراهيم و ربيحي زينب.
الأيام المسرحية التي كانت قد انطلقت في الثاني من الشهر الجاري، بمشاركة مجموعة من الفرق المسرحية مثل المسرح الجهوي لمستغانم، الذي شارك بمسرحية “حورية”، و جمعية تاقرارت للثقافة و الفنون بتلمسان بمسرحية “الكنز المفقود”، و “القرد و الفيلم”، التي قدمتها للجمهور جمعية الثقافة أشبال الركح براقي بالجزائر العاصمة، كما شاركت التعاونية الثقافية المشعل سيدي بلعباس، بـ”عودة الصرصور”، و جمعية الثريا للثقافة و الفنون لمدينة تيارت بمسرحية “علي بابا و الكنز”.
و قد صاحبت التظاهرة ورشات للتمثيل المسرحي، و تنظيم نشاطات و ألعاب ترفيهية، بالإضافة إلى ندوة تكوينية في كتابة نص مسرحي للطفل، كما تم تكريم الممثل الفكاهي حميد عاشوري الذي كان ضيف شرف المنافسة التي حضرها الجمهور بقوة، و تزامن موعد اختتامها مع احياء ذكرى عيد الإستقلال و الذي نظم خلاله حفل خاص، قدمت فيه جمعية الطموح المسرحي بالشبيكة بالقيروان من تونس ،عرضا مسرحيا شرفيا.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى