منير الجزائري مطرب و ملحن و منتج في أوبيريت «عيش حياتك»
كشف الفنان منير الجزائري للنصر ، بأن مشروعه الجديد في بلادنا، عبارة عن أوبيريت عنوانها «عيش حياتك»، سيشرع في تصويرها في نهاية الأسبوع الجاري بالجزائر العاصمة، لتعرض على الجمهور في الفاتح من أكتوبر المقبل، بمشاركة باقة جزائرية متنوعة من المواهب الغنائية، تتقدمهم كنزة مرسلي و الشاب ديدين، إلى جانب ممثلين من الصف الأول.
و من المنتظر أن ينضم إلى المواهب الجزائرية لاحقا، فنانون من 12 دولة عربية، و يدرج هذا العمل الفني الإنساني و التضامني، كما أكد الفنان،  في إطار حملة وطنية تضامنية لمكافحة سرطان الثدي، تنظم بمناسبة أكتوبر الوردي، شهر التوعية الذي أقرته منظمة الصحة العالمية للوقاية من المرض و محاربته.
المشروع يجسد تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، و مشاركة جمعية الأمل، و يشرف الفنان الشامل منير الجزائري عليه ، حيث يحمل من خلاله ، كما قال، ثلاث قبعات ، قبعة المنتج الفني و قبعة الملحن و قبعة المطرب في آن، في حين كتب كلمات و أشعار الأوبيريت الشاعر سفيان عيسى، و أسندت مهمة إخراج العمل بلمسة جزائرية عصرية لرستم بن ناصر، و التوزيع لحميد فنيكس .
الفنان منير حمودي الذي اشتهر في البلدان العربية باسم منير الجزائري  ، أوضح في اتصال بالنصر، بأن الأوبيريت تضم إلى جانب الأغاني ذات اللهجة الجزائرية،  مشاهد تمثيل و سينما يجسدها، على حد تعبيره، مجموعة من الممثلين الجزائريين من الصف الأول، تحفظ بشأن أسمائهم، حفاظا على وهج المفاجأة، في حين ذكر أسماء المغنيين الشباب و هم  كنزة مرسلي، الشاب ديدين، محمد الخامس، فريدة رقيبة، محمد جفال، إبراهيم حذرباش، رضا رايس، سفيان بوعمرة و مازي، مشيرا إلى أنه سيشاركهم الغناء في الأوبيريت باعتباره مطرب محترف.
و أضاف المتحدث بأن أوبيريت «عيشي حياتك» تدرج ضمن حملة وطنية لزرع الأمل في قلوب المصابات بسرطان الثدي في بلوغ مرفأ الشفاء، إذا تم الكشف المبكر عنه، و ضرورة التغلب على المخاوف المرتبطة بالمرض، فهو، كما شدد، قابل للعلاج و القضاء نهائيا عليه، في حين لا يمكن الشفاء من أمراض مزمنة كالسكري و ارتفاع الضغط الدموي، و جاء في مطلع الأوبيريت:
«عيشي حياتك   أقنعي بذاتك
ما زالك وردة    كيما كنت  
تمتعي بحياتك    بكل دقيقة من ياماتك
و الدنيا لونيها وردي ..»

أصوات من 12 دولة عربية تشارك في العمل
و أردف مطرب «منك لله» ،  بأنه من المنتظر أن تنضم لاحقا أصوات غنائية من 12 دولة عربية، إلى أوبيريت «عيشي حياتك»، لتشارك في الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي.
و كشف الفنان  منير حمودي من جهة أخرى، بأنه سيشارك أيضا بأعمال فنية هادفة أخرى، ضمن حملة وطنية تحسيسية حول النظافة و أخرى تحت شعار «أفراح الجزائر»، لترصع رصيده من الأعمال ذات البعد الإنساني و التضامني على غرار «إفريقيا يد واحدة».
و من بين مشاريعه أيضا ألبوم جديد عبارة عن كوكتيل غنائي يضم مجموعة من الأصوات الجزائرية و العربية، إلى جانب أغان خاصة مع كل من ديانا كرزون و محمد حماقي و نور شيبة و زازا من تونس .
 منير حمودي المعروف بمنير الجزائري فنان جزائري احترف كتابة الكلمات و التلحين بالمشرق العربي وتعاون مع نجوم كبار ، كما أنه  منتج  فني و سفير مؤسسة سيدة الأرض الفلسطينية في الوطن العربي .
إلهام طالب
        

الرجوع إلى الأعلى