منير الجزائري يصوّر «عيشي حياتك»
شرع أمس الفنان منير الجزائري في تصوير أوبيريت عنوانها «عيشي حياتك»، بأستوديو أكابيلا،  للديجي عادل في الجزائر العاصمة، لتعرض على الجمهور في الفاتح من أكتوبر المقبل، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة سرطان الثدي ، بمشاركة باقة جزائرية متنوعة من الفنانين الجزائريين، تتقدمهم كنزة مرسلي  و محمد جفال و فريدة رقيبة و محمد الخامس، على أن يلتحق بهم فنانون عرب ، و تدعم العمل النجمة اللبنانية إليسا ، كما أكد المطرب و الملحن منير الجزائري.  
و يندرج هذا العمل الفني الإنساني و التضامني، كما أكد الفنان،  في إطار حملة وطنية و عربية لمكافحة سرطان الثدي، تنظم بمناسبة أكتوبر الوردي، شهر التوعية و التحسيس الذي أقرته منظمة الصحة العالمية.  
منير حمودي الذي اشتهر في البلدان العربية باسم منير الجزائري، يحمل في الأوبيريت التي تجسد تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، و مشاركة جمعية الأمل،  كما قال مؤخرا للنصر، ثلاث قبعات ، قبعة المنتج الفني و قبعة الملحن و قبعة المطرب في آن.
و قد نشر عبر حسابيه في فايسبوك و انستغرام أمس،  صورا و مقاطع فيديو للعمل الجديد، إحداها تبرزه و هو يؤدي بمفرده بعض المقاطع، و أخرى و هو يغني مع الباربي كنزة مرسلي، في حين أبرزت صورا عديدة الفنانين الشباب المشاركين في الأوبيريت و هم  محمد جفال ، محمد الخامس، فريدة رقيبة،  إبراهيم حدرباش، رضا رايس، سفيان بوعمرة و مازي و غيرهم.
و قد أكد منير بأن النجمة اللبنانية إليسا، تدعم العمل، لأنه يحمل رسالة إنسانية محضة، خاصة و أنها عانت منذ شهور من سرطان الثدي و شفيت منه ، كما كشفت من خلال كليب غنائي جديد طرحته مؤخرا تحت عنوان «يا اللي تحبوني».
و تضم الأوبيريت إلى جانب الأغاني ذات اللهجة الجزائرية،  مشاهد تمثيل و سينما يجسدها، كما قال منير حمودي، مجموعة من الممثلين الجزائريين من الصف الأول، مضيفا بأن أوبيريت «عيشي حياتك» تدرج ضمن حملة لزرع الأمل في قلوب المصابات بسرطان الثدي في بلوغ مرفأ الشفاء، إذا تم الكشف المبكر عنه، و ضرورة التغلب على المخاوف المرتبطة بالمرض، و جاء في مطلعها
«عيشي حياتك   أقنعي بذاتك
ما زالك وردة    كيما كنت  
تمتعي بحياتك    بكل دقيقة من ياماتك
و الدنيا لونيها وردي ..»
و  أضاف الفنان بأنه من المنتظر، أن تنضم لاحقا أصوات غنائية من 12 دولة عربية، إلى الأوبيريت ، و من بين الأسماء المتداولة اسم الفنان المغربي حاتم عمور .       
    إ.ط

الرجوع إلى الأعلى