تكريم عنتر هلاّل بثاني عرض شرفي بالحامة لمسرحية «هرمنا»
ذكر الممثلُ السينمائي والمسرحي القسنطيني، عنتر هلال، أنَّه بصدد تحضير العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، وتكوين الشباب، ضمن برنامج يمتدُّ إلى غاية العام 2020، مشيدًا بالتكريم الذي حظِي به ببلدية حامة بوزيان، عقب تقديم مسرحية من إخراجه، في ثاني عرض شرفي لـ «هرمنا».
ويعكف الفنان على إنهاء مجموعة من الأعمال الفنية، على غرار مسرحية أخرى شارك بإخراجها والأداء بها كممثل، وهذا بمسرح قسنطينة الجهوي، من إخراج كمال فراد، إلى جانب مسرحية يقوم بالأداء التمثيلي والإخراج لها، وهي مسرحية «اسمع يا عبدالسميع»، وصفها بأنها ساحرة ومهمَّة لما تطرحه من قضايا الفرجة والاحتفالية، أما جديده على الشاشة الصَّغيرة فهي أعمال تتراوح بين  المُسلسلات، وفيلم مطولٍ، ودراما يقوم بمُهمة تصويرها.
عنتر هلاَّل أضاف بأنَ برنامجه المتأرجح بين الأعمال المسرحية والتلفزيونية، سيمتدُّ، تقريبا، إلى غاية 2020، ولن يكتفي خلاله بالأداء والإخراج، بل سيعمل على تكوين الشباب، بقسنطينة، وكامل القطر الجزائري، رغم عدم حيازته على مقرّ ثابت، وإنما يتنقل تبعا لطلبات الشباب والجمعيات الناشطة في هذا المجال، وضمن المهرجانات، أيضا، وأشار نجم «عيسى سطوري» و»الطاكسي المخفي» و»ريح تور» بوجود عديد التكريمات الخاصة به في ولايات بومرداس وتلمسان ومدينة مغنية، هذه الأخيرة التي كوَّن مسرح الطفل بها.
وسيتمُّ الفنان الكوميدي القسنطيني، قريبا، عملا حول تاريخ المدينة، سيقدِّم رأيه من خلاله، معتبرا شهادات الكثيرين، خاصَّة المؤرخين، منقوصة.
وقدَّم عنتر هلاَّل عملا مسرحيا من إخراجه، في ثاني عرض شرفي، ببلدية حامة بوزيان، من أداء الفنان كمال بوخروفة، والنجمة عتيقة بلزمة، والفنان المتألق صابر عياش، وهي مسرحية تحمل عنوان «هرمنا»، قدم الثلاثي على الركح وكذا المخرج، عبرها، معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة، ورؤية تخيُّلية لتفكير الفئة في الحرقة أو انتهاز فرصة «مناصب المسؤولية الرفيعة»، للخروج من دائرة النسيان والعوز والحاجة، انتهت بتقديم رسالة للمجتمع وضرورة الإحساس بالفئة، وسط تفاعل الحضور من الأطفال وحتى الكبار.
وتلقَّى عنتر هلال والفنانون المشاركون في العمل المسرحي تكريما من المجلس الشعبي البلدي للحامة، وعلى رأسه المير عبد الرزاق فيلالي.
فاتح/ خ

الرجوع إلى الأعلى