فيلم - البوغي- سيعرض في شكل مسلسل من 7 حلقات في رمضان
كشف مخرج فيلم «البوغي» علي عيساوي، في ندوة صحفية عقدها صباح أمس بدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة، قبيل عرض العمل في الفترة المسائية ، بأن العمل سيتم تحويله إلى مسلسل من سبع حلقات، كما تحدث عن العراقيل التي صادفها خلال تصوير مشاهد الفيلم في المدينة القديمة و غيرها من المشاكل التي جعلت العمل يظل في الأدراج لمدة .
الندوة الصحفية عرفت حضور مجموعة من  ألمع الوجوه الفنية التي شاركت في العمل ، كبهية راشدي عنتر هلال، حسان بن زراري، علاوة زرماني، و عباس ريغي،   حيث استهلها المخرج علي عيساوي بالحديث عن عدد من الممثلين الذين قدموا الكثير للعمل، كالفنان عباس ريغي الذي يعتبر «البوغي» أول مشاركة له في مجال التمثيل، غير أنه استطاع أن  يقوم بدوره كما يجب، و ظهر و كأنه يحترف مجال التمثيل، كما أكد المخرج.
في حين  أعرب الفنان عباس ريغي عن امتنانه للدعم و التأطير اللذين حظي بهما خلال تمثيل مشاهد العمل، ما جعله يقدم أحسن ما لديه ، مشيرا إلى أنه شعر بالخوف عند عرض دور «ساعد»  عليه، لكونه لا علاقة له بالتمثيل و عالم  السينما و غير متعود على الكاميرا .
المخرج قدم أيضا عددا من الممثلين الذين كانت لهم أدوار مهمة في «البوغي» من بينهم الممثلة القديرة بهية راشدي التي قامت بدور أم نجمة، و استطاعت أن تتحدث باللهجة القسنطينية، بالرغم من أنها عاصمية الأصل.
و تحدثت من جهتها الممثلة القديرة عن مشاركتها في هذا العمل الذي اعتبرته تجربة رائعة، تمكنت من خلال من اكتشاف عديد القصص التي تشتهر بها المدينة، مؤكدة بأنه من الممكن  تحويلها إلى أعمال سينمائية، معربة عن إعجابها بفن المالوف و أداء عباس ريغي ، الذي أعطى للعمل لمسة جمالية بحنجرته الذهبية ، و أعربت في ذات السياق، عن شكرها للممثلة صبرينة التي أدت دور الخادمة «حنة» في الفيلم، لأنها ساعدتها في تعلم اللهجة القسنطينية و الحديث بها بطلاقة.
علي عيساوي تحدث عن العراقيل التي صادفت طاقم العمل خلال تصوير مشاهده ، خاصة في أزقة المدينة القديمة ، مؤكدا بأن ظروف العمل لم تكن مناسبة إطلاقا ، ما استدعى استغلال منطقة البعراوية لتجسيد ديكورات مشابهة لبعض الأزقة القديمة من أجل تقديم عمل متقن .
و أضاف بأن عرض الفيلم للجمهور القسنطيني،  بمثابة انتصار بسبب بعض المشاكل التي واجهها و التي جعلته حبيس الأدراج لفترة معينة ، و قد كشف في الختام عن تحويل فيلم «البوغي» إلى لمسلسل من 7حلقات سيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل عبر التلفزيون الجزائري .
سيناريو «البوغي» الذي كتبه سعيد بوالمرقة ، يتحدث عن قصة حب بين نجمة الفتاة الجميلة المنحدرة من عائلة قسنطينية برجوازية ، التي تقع في حب الشاب  ساعد،  و هو فنان من مدينة عنابة كان يمتهن الطرز .
علما بأن دور نجمة أدته الفنانة سارة لعلامة التي اعتذرت عن حضور الندوة بسبب انشغالها بتصوير مسلسل «مشاعر» في تونس.               أسماء بوقرن

الرجوع إلى الأعلى