PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 23 أفريل 2019

أغنية آلجيرينو عن الجزائر تقترب من ستة ملايين مشاهدة


حققت أغنية المغني الفرانكو جزائري آلجيرينو  ما يقارب ستة ملايين مشاهدة بعد أربعة أيام فقط من إطلاقها ، وهي تعد أول أغنية وطنية لهذا المغني الشهير الذي يعد من أهم المغنيين العرب الأعلى مشاهدة على الانترنت.   حيث أطلق المغني أغنية وطنية أهداها للجزائر، وذلك تزامنا مع الحراك الشعبي الذي يعرفه الشارع . الأغنية بعنوان « ألجيري مي آمور» أي الجزائر حبيبتي، و تعتبر أول تجربة للمغني الشهير باللغة الأمازيغية، حيث تضمنت مقاطع بالقبائلية و أخرى باللغتين الفرنسية و العربية الدارجة.
 الأغنية لقيت إعجاب الكثير من المتابعين، إذ حققت  85 ألف مشاهدة في غضون ساعات قليلة من إطلاقها، كما تداولها الكثيرون عبر منصات التواصل على غرار فايسبوك و انستغرام، وقد قدم فيها ألجيرينو صورة مغايرة لما اعتاد عليه الجمهور، بالرغم من أنه حافظ على طابعه الموسيقي المعروف، ما جعل نسب المشاهدة تلامس ستة ملايين في ظرف أربعة أيام بمعدل يتعدى المليون مشاهدة يوميا.
العمل تميز أيضا بأن جزءا معتبرا من كلماته بالدراجة الجزائرية، خلافا لما عهده عشاق ألجيرينو الذي لطالما اختار الفرنسية لأداء أغانيه الرايوية الشبابية، كما أنه تعمد هذه المرة إدراج مقاطع أداها بالأمازيغية كونه من منطقة خنشلة. علما أن الأغنية تتمحور حول حب الوطن والاعتزاز بالانتماء إليه، و الخوف على مستقبله و مصيره.
 وقد اختار الفنان ألا يظهر في فيديو كليب العمل، و بالمقابل قدم من خلاله صورة مشرقة عن الجزائر بشمالها و جنوبها و شرقها و غربها من خلال تقنية التصوير العمودي.
ط.ه