أؤدي دور المجاهدة صورية في فيلم سينمائي ثوري
كشفت الممثلة المسرحية آمال فاطمة بلحميسي للنصر ، أنها بصدد تصوير دورها في فيلم سينمائي ثوري بعنوان « صليحة»، كما ستشارك في سلسلة فكاهية رمضانية، كما تحدثت عن آخر عمل مسرحي قدمته بعنوان «أرلوكان خادم السيدين».
الممثلة التلفزيونية و المسرحية آمال بلحميسي  تحدثت عن جديدها السينما، قائلة بأنها تقوم حاليا بتصوير فيلم سينمائي ثوري بعنوان «صليحة»، و تؤدي فيه دور المجاهدة صورية و هي صديقة المجاهدة صليحة ولد قابلية، التي تعتبر الشخصية الرئيسية في العمل، موضحة بأن العمل يبرز دور المرأة الجزائرية في الثورة التحريرية، و وقوفها إلى جانب المجاهدين و حملها السلاح لاستعادة البلاد من يد الاستعمار الغاشم.
 و أضافت بأنها أدت دور صديقة المجاهدة صليحة التي التحقت معها بصفوف جيش التحرير الوطني، باعتبارها ممرضة، فشاركت في عديد المعارك التي تقع في جبال ولاية معسكر ، لتنتهي أحداث الفيلم باستشهاد المجاهدة صليحة التي تعتبر أحد رموز النضال في ولاية معسكر.
المتحدثة أوضحت أن أحداث الفيلم دارت في ولاية معسكر أين يتم تصويره حاليا، و هي واقعية  مستلهمة من شهادة المجاهدة صورية التي لا تزال على قيد الحياة، مشيرة إلى أن العمل من إخراج بادي  صحراوي، و سيناريو رابح ظريف.
و بخصوص مشاركتها الرمضانية ، قالت بأنها شاركت في سلسلة فكاهية مع فرقة ولاد نايل ناس الجلفة ،عنوانها « حبيش شو»  ، تتناول مجموعة من المواضيع الاجتماعية بطابع فكاهي ، و تتقمص في كل حلقة شخصية مختلفة ، كالممرضة  و المريضة  ، و تضم السلسلة 20 حلقة للمخرج بلال و كاتب السيناريو حبيرش و ستبث عبر قناة خاصة .
كما شاركت في الموسم الثالث لبرنامج «تل الزهور» و هو برنامج خاص بالأطفال، سيبث بعد رمضان عبر التلفزيون الجزائري  ، و هو برنامج تربوي، تظهر فيه كماريونيت لتغير الأصوات، مضيفة بأنه سيكون هناك موسم رابع لهذا البرنامج، سيشرع في تصويره بعد شهر رمضان.
و أضافت الفنانة بأنها تلقت عديد العروض لأعمال رمضانية، إلا أنها رفضت، نظرا  لانشغالها بمسرحية  «أرلوكان خادم السيدين «، التي تدور حول مفاوضات في إقامة تاجر ثري يدعى بانتالون على وشك أن يزوج ابنته التي تدعى  كلاريس، إلى المدعو سيلفيو .  و يفاجأ بإعلان أرلوكان عن وصول الخطيب السابق لكلاريس الذي اعتقد الجميع أنه ميت ، و قد أدت آمال في العرض دور مركب لشخصية بياتريس  التي تتنكر في دور رجل يدعى فديريكو .
العمل المسرحي من إخراج زياني شريف عياد ، و هو عمل مشترك بين المسرح الوطني محي الدين بشطارزي والمسرح الجهوي وهران ، مشيرة إلى أن العمل شارك فيه مجموعة من الفنانين هم محمد حيمور والفنان الهاني محفوظ و نسرين بلحاج وأمينة بلحوسين و أمين رارة و يوسف قواسم ، و يعد بمثابة تكريم للراحل عبد القادر علولة.                       
أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى