نسرين طافش تغني نجمة قطبية تكريما للفن الجزائري
أطلقت  الفنانة السورية نسرين طافش،  يوم الخميس، نسخة معدلة و جديدة للأغنية الجزائرية “ نجمة قطبية “ للفنان القدير رابح درياسة، حيث  أعادت أداءها ضمن ألبومها الجديد “ حلوة “.
و كانت الفنانة نسرين طافش، قد أعلنت قبل أيام بأنها تستعد لطرح أغنية " نجمة قطبية " عبر قناتها على اليوتيوب ، حيث نشرت الخبر عبر حسابها على  موقع فيسبوك، مشيرة إلى أنها تعتزم تكريم الفن الجزائري الذي تحبه، باعتباره فن بلدها الثاني  وبلد والدتها من خلال إعادة توزيع و أداء إحدى أشهر أغانيه التراثية، وقد جاء في منشور الفنانة عبر ذات الموقع ما يلي : " الأغنية إهداء للحبيبة الجزائر و للفنان القدير رابح درياسة ، تقديرا مني للفن الجزائري و الفنانين الجزائريين .. سيبقى فنهم خالدا .. و لأمي الغالية ابنة وهران الباهية".
العمل حظي بردود فعل ايجابية من قبل جمهور الفنانة و متابعيها في الجزائر و خارجها، حيث تفاعل الكثير من العرب مع جمالية الكلمات و علق آخرون إيجابا على صوت النجمة و أحبوا أداءها، علما أنها لا تعد المرة الأولى التي تغني فيها نسرين طافش باللهجة الجزائرية، إذ سبق لها أن أدت أغاني رايوية في مناسبات سابقة، أكدت خلالها بأنها من عشاق هذا اللون الغنائي، لكنها المرة الأولى  التي تعيد فيها أغنية من التراث.  و لا يزال  ألبومها الجديد حلوة يحصد نجاحا كبيرا ، إذ شرعت منذ أسابيع في إطلاق عدد من أغانيه تباعا عبر قناتها على اليوتيوب، وهو عمل متنوع غنت فيه بعديد اللهجات على غرار المصرية و الخليجية و الجزائرية، التي اختارت منها الطابع البدوي الأصيل، بأدائها لأغنية نجمة قطبية،  التي غناها درياسة، سنوات الستينات ولا تزال تحقق نجاحا كبيرا إلى يومنا، إذ سبق وأن أعاد غناءها نجوم كثر على غرار أصالة نصري  و رويدا عطية و  صابر الرباعي ، ناهيك عن فنانين جزائريين من أمثال فلة و نعيمة عبابسة  و عبدو درياسة  و المرحوم كاتشو
و غيرهم.                                   هبة / ع

الرجوع إلى الأعلى