توجت مؤخرا بولاية تيارت، الرابطة الولائية للإعلام و الإتصال للشباب لولاية بومرداس، بالجائزة الأولى في المسابقة الوطنية للومضة الإشهارية المقامة بين 17 و 21 أوت الجاري.
و جاء تتويج الرابطة عن مشاركة عضوها أيوب واقنوني، بومضة إشهارية عن المنارة التاريخية لمدينة دلس، التي تم تصويرها في إطار المهرجان الوطني للإبداعات السمعية البصرية للشباب شهر مارس الفارط.
و قد عرفت الطبعة الأولى للمسابقة التي احتضنها متحف المجاهد لولاية تيارت، كما قال رئيس الرابطة مسى بلحسن للنصر، مشاركة 15 عملا لا تتجاوز مدة كل واحد منه دقيقة و 30 ثانية لممثلين عن دور شباب قدموا من مختلف ولايات الوطن، في شكل ومضات إشهارية صبت كلها في مواضيع تتعلق بنشاطات هذه المؤسسات، و هي التظاهرة التي جاءت تحت رعاية وزارتي  الداخلية و الجماعات المحلية و الشباب و الرياضة، و أشرفت على تنظيمها مديرية الشباب و الرياضة و الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية و العلمية.
و أضاف  رئيس الرابطة  أن التظاهرة تتيح الفرصة للشباب الموهوب في مجال  السمعي البصري، للكشف عن قدراتهم ، سعيا لتعميم النشاط العلمي التكنولوجي داخل مؤسسات الشباب و تشجيع روح الإبداع لديهم و حثهم على خلق مقاولة ثقافية في مجال السمعي البصري و المساهمة في التنمية المحلية ، و العمل من أجل تشكيل شبكة وطنية لمتابعة و مرافقة الشباب في مشاريعهم الثقافية.
كما أشار ذات المصدر إلى أن التظاهرة تميزت بالتنظيم الجيد، كما تخللتها رحلات سياحية، منها زيارة منطقة لجدار بولاية تيارت، في انتظار تنظيم طبعات أخرى خلال الأعوام المقبلة.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى