أمثل الجزائر في مهرجان الأغنية الفرانكو آراب بأغنية «مسرحية»
كشف الفنان خاليدو الجزائري للنصر عن جديده، بدءا بتمثيل الجزائر في الدورة الثالثة لمهرجان مصر الدولي للأغنية الفرانكوـ آراب في أكتوبر المقبل ، مرورا بطرح أغنية «سينغل» في ألبومه رقم 8 ، وصولا إلى مشاركته في الشبكة التليفزيونية الرمضانية ، من خلال أغنية جنيريك مسلسل درامي جديد، لم يفصح عن عنوانه، مشيرا إلى أنه كاتب و ملحن و مؤدي هذه الأغنية .
ابن ولاية سكيكدة يتجاوز عمره الفني 10سنوات، طرح خلالها 8 ألبومات غنائية، أوضح في اتصال بالنصر، أنه أرسل قبل شهرين لإدارة  مهرجان مصر الدولي للأغنية الفرانكو ـ آراب طلب مشاركة، مرفقا ب «مسرحية»، و هي أغنية من نوع الراي بتوزيع شرقي، كتب كلماتها و لحنها بنفسه، فتلقى ردا بقبول ترشحه و دعوة لحضور الفعالية المزمع تنظيمها بشرم الشيخ من 20 إلى 26 أكتوبر المقبل.
و أضاف المتحدث أن الأغنية عاطفية تصنف ضمن طابع الراي و تحمل لمسته الخاصة، و تسرد فصول قصة حب جميلة تنتهي بخيانة الحبيبة، و يقدمها بلهجة بيضاء ليفهمها الجميع دون استثناء، و يراهن على نجاحها و تألقه في المهرجان الدولي.
الراي طريقي للانتشار عربيا و بلوغ العالمية
بخصوص سؤالنا عن سبب تحوله من أداء طابع سطاي راي الذي يمزج بين الطابعين السطايفي و الراي، في العديد من الأغاني التي قدمها في بداياته، رد خاليدو أن الراي أصبح طابعا عالميا يحظى برواج واسع، و يرمي من خلال أدائه إلى إخراج فنه من الحدود الوطنية و تحقيق الانتشار و الشهرة عربيا، و لما لا عالميا، مشيرا إلى أنه يحرص في أغانيه الرايوية على انتقاء كلمات نظيفة هادفة و راقية، و كذا بيضاء ليفهمها الجزائريون بمختلف الولايات و ليس بالغرب الجزائري وحده، و كذا كافة الأشقاء المغاربيين و العرب، خاصة و أن لديه قناة على موقع يوتيوب و حسابات بمواقع التواصل يستخدمها للترويج لأعماله الفنية.
و أشار المتحدث إلى أنه يحرص على كتابة كلمات معظم أغانيه و يلحنها بنفسه، كما تعامل مع مؤلفين و ملحنين آخرين في بعض أعماله السابقة، مشددا أنه يؤدي الراي، لكن ليس على طريقة الشاب خالد أو مامي و غيرهما، فهو يمزجه بروح الموسيقى الشرقية، لأنه يميل، كما أكد،  إلى اللون الشرقي الطربي ، و خاصة المدرسة الوسوفية (نسبة إلى الفنان جورج وسوف ) ، كما عبر ، إلى جانب وردة الجزائرية.
و تابع الفنان أنه درس الموسيقى بالمعهد البلدي و دور الشباب بسكيكدة، و اجتهد في تعلم مختلف الطبوع و المقامات، كما احتك بأساتذة جزائريين و مصريين، و لا يزال يسعى لتوسيع آفاقه الفنية.
و من أهم مشاريع خاليدو تصوير أغنية «مسرحية» على شكل فيديو كليب، و يرى أن عهد طرح ألبومات تضم 10 أغنيات ولى و راح، وحل عصر و موضة  طرح أغنية منفردة «سينغل» لتحظى بحقها من الانتشار و الترويج .
و اعترف أن نشره عبر حساباته و صفحاته بمواقع التواصل لكليبين لأغنيتين كتبهما و لحنهما و أداهما بنفسه، على خلفية لقطات من مسلسلي «مشاعر» و «أولاد الحلال» اللذين تم بثهما في رمضان الفارط، جعل متتبعيه يتفاعلون معه، كما دفع بمنتجين و مخرجين للاتصال به، و قد وافق على كتابة و تلحين و أداء أغنية جنيريك لمسلسل اجتماعي درامي، من المنتظر  أن يبث عبر شبكة رمضان 2020 .
إلهام.ط

الرجوع إلى الأعلى