سعاد ماسي تطلق «أمنية»
طرحت أول أمس الفنانة الجزائرية سعاد ماسي ألبوما غنائيا جديدا يعد السادس في مسيرتها الفنية التي تجاوزت 20 عاما في المواقع الفنية المتخصصة على غرار «أنغامي»،  و نشرت عبر حسابها على انستغرام غلاف الألبوم.
الفنانة أعلنت خلال استضافتها أول أمس في برنامج «هوى الأيام» الذي تقدمه الإعلامية ريتا خوري عبر قناة مونتي كارلو، عن صدور ألبومها الغنائي «أمنية»  و ذكرت عناوين بعض الأغاني التي يضمها على غرار «بان كلشي»، «أنت و أنا»  و  «سلام» ، « البلاد الأم» ،» أغني» و « أنا أريد الدراسة».
و أوضحت أنها غنت في الألبوم  للحب و الحرية و الانفتاح، و ركزت كلمات بعض أغانيها على ظاهرة النساء المعنفات، فتطرقت إلى معاناة الفتيات اليمنيات من ظاهرة الزواج المبكر، و ضحايا الاغتصاب في إفريقيا، و أدت معظم أغانيها باللهجة الجزائرية .و بررت طرحها لعدد محدود من  الألبومات ، بالرغم من أن مسيرتها الفنية طويلة، قائلة «الفنان يحتاج لبعض الوقت ليعيش أشياء و مواقف و التعبير عنها».
جدير بالذكر أن أول ألبوم في رصيد المغنية و عازفة القيتار سعاد ماسي، كان سنة 2000 بعنوان «راوي»، بينما بدأت الغناء منذ نحو 30 سنة، بأداء أغنية من التراث الجزائري، و من بين كليباتها نذكر « أوه حرية» و «  مسك اليل» و «داب».
     أ ب   

الرجوع إلى الأعلى