الأوركسترا السمفونية الصينية تطرب الجمهور في ذكرى يوم الهجرة
أبدعت نهاية الأسبوع الماضي الأوركسترا السمفونية الصينية في تقديم عرض موسيقي عالمي راقي، أمتع الجمهور البومرداسي في ذكرى يوم الهجرة.
و يدرج عرض الفرقة الموسيقية الصينية، في إطار المهرجان الدولي للموسيقى السمفونية الذي احتضنته دار الأوبرا بوعلام بسايح بالجزائر العاصمة، خلال الفترة الممتدة بين 12 و 17 أكتوبر الجاري، أين خصت ولاية بومرداس بهذا العرض الذي حضرته العديد من الشخصيات العمومية و السلطات الولائية، إضافة إلى العائلات التي وقفت و صفقت طويلا تعبيرا عن إعجابها بالفقرة الصينية.
الفعالية احتضنتها قاعة المحاضرات الكبرى التابعة لجامعة أمحمد بوقرة، ببومرداس، أين استمتع الجمهور و على مدار أكثر من ساعة من الزمن، بمقاطع موسيقية عالمية، استحضرت مختلف الموسيقيين العالميين، ليختتم الحفل بتكريم الفرقة التي خصت صبيحة يوم العرض، بزيارة سياحية إلى الولاية، أين عبر أفرادها عن إعجابهم بجمال المدينة، خاصة واجهة البحر. عرض الأوركسترا الصينية لم يكن الوحيد ضمن البرنامج العام الذي تنظمه مديرية الثقافة لولاية بومرداس لإحياء الذكرى 58 ليوم الهجرة، حيث استمتع الجمهور البومرداسي أيضا أمسية أول أمس الخميس، من عرض مسرحية “وحش الغربة” لتعاونية مسرح السنجاب لبرج منايل، من تأليف و إخراج عمر فطموش.
و قدم الشخصيتان الرئيسيتان في العمل كل من أحسن عزازني و فوزي بايت، اللذين حاولا نقل معاناة المغتربين، من خلال المسرحية التي تطرقت للهجرة القانونية و غير الشرعية “الحرقة”، من خلال تسليط الضوء على ظاهرة هجرة الأدمغة و الشباب “الحراقة” الحالمين  بحياة أفضل، لكنهم يصطدمون بواقع مر يقودهم إلى الموت في البحر أو السجن أو التسول في الغالب.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى