سولكينــغ يحتل الترند العـالـمـي على يوتيوب  بكليب «مليغــم»
حطم النجم العالمي سولكينغ رقما قياسيا على يوتيوب، محققا نسبة مشاهدة عالية تجاوزت 6 ملايين بعد يوم واحد من إطلاقه، جعلته يتصدر الترند العالمي.
مغني الراب الجزائري عبد الرؤوف دراجي، المعروف فنيا بـ «سولكينغ» ، يواصل تحقيق النجاح و التألق، بإطلاقه كليب جديد بعنوان « مليغم»، بمعنى «ملاكي» بالعربية، أداه في شكل ثنائي مع الفنان العالمي « داجو»، باللغتين الفرنسية و التركية، و قام بتصويره بتركيا، بعدة أماكن، بينها شوارع و أزقة شعبية، فيما ظهرت بطلة الكليب مرتدية الحجاب، كما صور مشاهد مع نجم الطبخ العالمي بوراك.  
كليب « ميلغم» الذي اختار سولكينغ عنوانه باللغة التركية، حقق فور إطلاقه الترند على يوتيوب في عديد الدول العربية و الأجنبية، نذكر منها تونس و المغرب و فرنسا و بلجيكا و ليبيا و الإمارات العربية المتحدة و ألمانيا و سويسرا، حيث حصدت أكثر من 6 ملايين مشاهدة في أقل من يوم واحد، و قد عبر جمهوره عن إعجابه بالكليب و أجمعوا بأن إصدارات النجم سولكينغ مميزة و تحمل دائما مفاجآت شيقة في طياتها، ما يجعل عشاق فنه يتوقون دائما إلى جديده الفني .
الفنان ـ الظاهرة استطاع في الفترة الأخيرة و في ظرف وجيز، من اكتساب قاعدة جماهيرية واسعة في بلادنا و البلدان العربية و حتى الأوروبية، و لا تزال أغانيه و كليباته تحصد نسب مشاهدة قياسية ، بالرغم من مرور مدة طويلة على إطلاقها مثل  أغنية « لا ليبيرتي» التي تخطت عتبة 190 مليون مشاهدة في ظرف 10 أشهر.
فيما تجاوزت أغنية « داليدا» 215 مليون مشاهدة، أما أغنية «زامر» فاستطاعت أن تحقق أكثر من 382 مليون مشاهدة في أقل من 10 أشهر من إطلاقها، و برصيده العديد من الأغاني الناجحة، ذكر منها «لي مينوت» و « فروم فروم»، و « آلو بيبي»، و قد تمكن بفضل نجاحه الساحق من افتكاك عدة ألقاب ، آخرها لقب أفضل فنان عالمي لسنة  2019 في مهرجان « بياف» .
 للتذكير فإن النجم «سولكينغ» ، قبل أن يذيع صيته في العالم ، كان أحد أعضاء فرقة « أفريكا جنغل» و شارك معها في إصدار ألبومين، قبل أن يهاجر إلى فرنسا سنة 2014  ، رفقة زميليه جام شو و ناس دوز ، و قد طرح عددا من الأغاني بعد هجرته، نذكر منها أغنية « دنيا» التي تحدث فيها عن المصاعب التي واجهته في الغربة .
أ.ب

الرجوع إلى الأعلى