"غفـــــلة لحــــباب" في الأســـــواق  هـــــذا الأســــــبوع
كشف مطرب المألوف محمد عبد الرشيد سقني للنصر، بأنه سيطرح  هذا الأسبوع في الأسواق، ألبوما غنائيا تحت عنوان « غفلة لحباب» بطابع الحوزي و المالوف، مشيرا إلى أن المطرب سليم الفرقاني رافقه بالعزف على آلة العود في هذا الألبوم إلى جانب أعضاء فرقته الموسيقية المتكونة من 9 عازفين.  
الألبوم ، كما قال الفنان سقني للنصر،  يضم ثلاث أغنيات تراثية هي « غفلة لحباب « و « يدوم هناكم» و « نالت على يدها»، و قد أطلق في الأسبوع الماضي ألبوم «الورشان» الذي ضم خمس أغنيات هي « الورشان» ، « أنا النادي بحبك»، «جاء الرسول زين النقة « ، «يا باهي الجمال» و «غرامك».
و يعكف حاليا مغني المالوف المطرب محمد عبد الرشيد سقني، على التحضير لإطلاق ألبوماته 16 التي أنجزها خلال مسيرته الفنية و كان يكتفي بإهدائها، كما قال، لأصدقائه و لم يطلقها في الأسواق، في شكل أقراص مضغوطة يتضمن كل قرص منها  4 ألبومات، و هذا بعد أن أجبره الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة، على تسويقها.
و من بين الألبومات التي أطلقها مؤخرا في الأسواق، «ظالمة» و «صالح باي» ، «ناصر من هويت» ، « عشق الجارة»، «البوغي»،  «أم الفضول» و « حبيبك لا تنساه «، « يا بلارج يا طويل القايمة « و  «ماشي في الهواء مثقل «، و قد شاركه في أداء إحدى الأغنيات عميد أغنية المالوف الراحل محمد الطاهر الفرقاني ، كما رافقه ابنه سليم الفرقاني ضمن فرقته الغنائية عازفا على آلة العود، نظرا للصداقة القوية التي تجمعهما ، مؤكدا  بأنه لا يرد له طلبا، مشيرا إلى أن عزفه المنفرد ممتاز.
المطرب محمد عبد الرشيد سقني أشار من جهة أخرى بأنه سيشرف في يوم العلم الموافق ل 16 أفريل، على افتتاح ليالي المالوف في دار الثقافة مالك حداد بقسنطينة، فيما أكد بأنه يرفض المشاركة في حفلات عيد المرأة في 8 مارس.
أسماء بوقرن

الرجوع إلى الأعلى