أشجع السياحة الداخلية و أتمنى  تجسيد دور لصّ!
كشف الفنان سليم الشاوي في حوار خص به النصر، عن بعض جوانب حياته الشخصية، بعيدا عن مجال الفن و الغناء، فتحدث عن وجهاته السياحية و حلمه في دخول عالم التمثيل، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى..
النصر:  كيف يقضي سليم الشاوي فصل الصيف، بعيدا عن الغناء و الفن والموسيقى؟
ـ سليم الشاوي: بالنسبة إلي ليس هناك وقت محدد للعطلة في الصيف أو الفصول الأخرى ، أصدقك القول بأنني قبل يومين من مشاركتي في مهرجان تيمقاد الدولي ، كنت أقضي وقتا ممتعا في دشرة ببلدية فرجيوة في ولاية ميلة، بين الغابات و الأشجار و الوادي، حيث كنت أستمتع كثيرا بممارسة هواية  الصيد رفقة الأصدقاء والأحباب، و كانت أجواء رائعة ، فأنا لا أختار وقتا معينا للعطلة، بل أستغل وقتي و كل لحظة من حياتي في الاستمتاع بالأشياء التي أحبها، مهما كان الظرف، حتى مشاركتي في المهرجانات ومختلف المناسبات الفنية والغنائية، تمثل بالنسبة إلي عطلة، لأنني أستمتع كثيرا بالغناء ولقاء الجمهور، فبالنسبة إلي لا بد من استثمار كل لحظة في الحياة.
. بعض الفنانين يحبون قضاء العطل خارج الوطن و يختارون وجهات سياحية بعيدة لاكتشاف أجواء جديدة، أين تفضل السفر خلال موسم الصيف؟
ـ لا أحبذ السفر إلى الخارج، و أفضل البقاء هنا في الجزائر، لقضاء أجمل اللحظات،  خاصة وأننا نملك جميع المقومات السياحية التي تجعلنا نستمتع بالمناظر الطبيعية التي تزخر بها الجزائر، وأكثر منطقة تنال إعجابي وتجذبني للبقاء فيها هي سكيكدة، وهناك مناطق أخرى عديدة ، على غرار منطقة فرجيوة بميلة ، التي أحبها  كثيرا.
.  ما الذي يجذبك أكثـر في السياحة الداخلية؟
ـ هنا نملك حمامات ومركبات سياحية و العديد من المقومات الجميلة، و أنا  أشجع السياحة الداخلية و قضاء العطلة بالجزائر يستهويني أكثر من الخارج.
. أداء أغاني جنيريك المسلسلات و مختلف الأعمال الفنية بات يستهوي بعض الفنانين و خضت بدورك هذه التجربة حدثنا عنها..
ـ منذ ما يقارب 4 أو 5سنوات كنت أؤدي أغاني جينيريك مختلف الأعمال الفنية، و آخر عمل أديت فيه أغنية الجنيريك عبارة عن سيت كوم ، غير أنه لم يبث خلال وقت الذروة في رمضان، و لذلك لم يسمع عنه الكثير من المشاهدين، ولو تابعوه لنال إعجابهم.  أتمنى أن تكون في الموسم المقبل أعمال أخرى في هذا المجال ، خاصة بعد أن انتبه المخرجون لأدائي في الآونة الأخيرة.
. ألا تستهويك أعمال فنية أخرى غير الغناء؟
ـ هناك المسرح الذي أعشقه كثيرا، فقد كبرت بين أحضان المسرح  و أحب  تقمص مختلف الشخصيات، أتمنى أيضا خوض تجربة التمثيل التليفزيوني، حيث أن العمل ممتع في هذا المجال ، رغم أنه مرهق و يحتاج إلى الوقت، إلا أنه تجربة جيدة في نظري، خاصة في الأعمال القصيرة على غرار سيت كوم،  وحتى المسلسلات الطويلة.
. هل هناك دور معين يثير إعجابك و ترغب في تجسيده في عمل ما مستقبلا؟
ـ فعلا هناك شخصيات معينة تثير اهتمامي و حماسي وأتمنى تجسيدها في عمل فني مستقبلا، أتمنى أن يقترح علي المخرجون شخصية تتلاءم مع شخصيتي الحقيقية لأقدمها بشكل جيد، كما أتمنى أيضا أداء دور لص، لأنه  مثير و أرغب في عيش هذه التجربة.
. هل لديك اهتمامات أخرى خارج المجال الفني؟
ـ اهتماماتي خارج الفن هي فن أيضا، حيث أهوى الصور الفوتوغرافية و تجذبني كثيرا الصور بمختلف أنواعها خاصة و أن التصوير الفوتوغرافي فن جميل يستدعي الدقة والجمالية، وقد عرف تطورا كبيرا في الآونة الأخيرة في ظل التطور التكنولوجي. لهذا أقضي معظم وقتي في التقاط الصور الجميلة، و لا أمتهن التجارة و لم أفتح مطاعم أو محلات الأكل السريع ، مثل بعض الأشخاص الآخرين.
. هل تمارس الرياضة في وقت فراغك؟
ـ نعم ..أتابع بعض الحصص الرياضية للحفاظ على اللياقة البدنية.
حاوره: ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى