سأقضي عطلتي بإسبانيا و أمارس رياضة شد العضلات حفاظا على قوامي
أكدت الممثلة التلفزيونية و عارضة الأزياء حنان غفير في حوار للنصر، بأنها تستعد للسفر إلى مدينة برشلونة الإسبانية،  لقضاء عطلتها الصيفية، و ترى بأن سبب توجه عدد من السياح الجزائريين لبلدان أجنبية هذا الموسم ، ليس للاصطياف فقط ، و إنما لاستغلال فترة التخفيضات.
حاورتها/ أسماء بوقرن
. النصر: كيف تقضي حنان غفير يومياتها في موسم الاصطياف؟
ـ حنان غفير : أقضيها بين الاستمتاع بالبحر بنادي الصنوبر بالعاصمة، و مسبح سيدي فرج بالعاصمة، إلى جانب حضور سهرات موسيقية ينشطها فنانون أستمتع بأدائهم، مثل موك صايب .
. نلاحظ بأنك تفضلين الاستجمام بالشواطئ الخاصة، ما هو السبب؟
ـ أحب الاستمتاع بالبحر،  بعيدا عن الازدحام ، كما أشعر بالارتياح في  الشواطئ الخاصة، لأن مرتاديها يلتزمون بالآداب العامة، و لا يشكلون مصدر إزعاج للمصطاف .
.  هل تمارسين الرياضة و تتبعين حمية غذائية في الصيف، باعتبارك ممثلة و عارضة أزياء؟
ـ أكيد ، فأنا أحرص على ممارسة التمارين الرياضية لأحافظ على لياقتي البدنية،  و ذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع ، في الغالب على شاطئ البحر ببوشاوي في الساعات الأولى من الصباح، لاستنشق نسيم البحر، لكنني لا أخضع لحمية غذائية و آكل بشكل عادي ، لكنني أتجنب  قليلا بعض الأكلات ، كالعجائن و المشروبات الغازية، و أحرص على الإكثار من شرب الماء، خاصة قبل الوجبات لتفادي الإكثار من الطعام، كما أشرب كل صباح كأسا من الماء الدافئ بعد أن أنقع به النعناع و أضيف له كمية من عصير الليمون، للقضاء على الدهون المتراكمة في جسمي.
. هل تكتفين بممارسة التمارين الرياضية أم أنك تمارسين نوعا معينا من الرياضة؟
ـ أمارس رياضة شد العضلات، لأحافظ على قوامي و رشاقتي ، بالإضافة إلى السباحة .
. قضيت عطلتك في السنوات الماضية في عدد من الدول الأوروبية، أين ستكون وجهتك هذه السنة؟
ـ في السنوات الماضية كنت أقضي عطلتي بعدد من المدن الأوروبية، كبرشلونة بإسبانيا و نيس بفرنسا و ميلانو بإيطاليا، أما هذا الموسم فعطلتي ستكون في شهر أوت الجاري و سأقضيها بمدينة برشلونة.
. لماذا تعودين مجددا إلى مدينة برشلونة ؟

ـ لأنها أعجبتني كثيرا و سحرني جمالها و برنامجها الصيفي المتنوع، حيث تنظم بها سهرات موسيقية و تعجبني كثيرا مشاهدة الرقصات الفلكلورية التي تنظم عبر شوارعها .
. حسب رأيك ما هو سبب اختيار الجزائريين للوجهة الأجنبية ؟
ـ أرى أن السبب الرئيسي ليس الاستمتاع بموسم الاصطياف و البحر فقط، و إنما لكون هذه الفترة تتزامن مع تنظيم تخفيضات في مختلف المنتجات التجارية كالملابس و الأحذية .
. هل تفكرين في زيارة إحدى الولايات الساحلية ببلادنا قبيل سفرك إلى الخارج؟
ـ نعم من المقرر أن أذهب رفقة عائلتي إلى مدينة عنابة و بالضبط إلى منطقة سرايدي الخلابة .
. ما هي المناطق الساحلية التي سبق و أن استمتعت بعطلتك بها؟
ـ سبق و أن زرت وهران و بجاية و  جيجل و تلمسان التي أعشقها ، باعتبارها مسقط رأسي، و أحب كثيرا شواطئها الخلابة، فهي حقا مميزة و لا تقارن بشواطئ الدول الأجنبية الضيقة، و تكون في الغالب مملوءة عن آخرها، غير أن مرتاديها يحترمون نظافة المحيط و يلتزمون بجمع فضلاتهم و يقدرون معنى السياحة، لأنهم يعاقبون عن كل تجاوز و يدفعون غرامات مالية، إذا تسببوا في تلوث المحيط، و هذا غير هو معمول به في الجزائر، حيث تتحول الشواطئ إلى مكان مملوء بالقمامة.
. هل ترين بأن مستوى السياحة الداخلية لا يزال متدهورا؟
ـ لا بالعكس في السنتين الأخيرتين، لاحظت بعض التطور في هذا المجال، خاصة على مستوى المركبات السياحية الموجودة بمدينة وهران و غيرها.
. شاركت في رمضان الفارط في سلسلة «رمضان و الناس» و سيت كوم  «ميسي» ، ما هو العمل الذي أعجبك أكثر ؟
ـ أعجبتني مشاركتي في سلسلة «رمضان و الناس» ، رفقة الممثلة سهيلة معلم و رضا سيتي 16 و غيرهم ، لكونها تتحدث عن قضايا مستمدة من واقعنا.
. ماذا عن جديدك الفني؟
ـ تلقيت عروضا للمشاركة في مسلسلات جديدة و هي في قيد الدراسة.
أ .ب

الرجوع إلى الأعلى