PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

الممثلة دليلة بن دحمان للنصر


أحلم بتجسيد دور المرأة المتسلطة لأنني محصورة في شخصية الأم الحنون
أكدت الممثلة دليلة بن دحمان، أنها تعشق كثيرا جبال منطقة القبائل لقضاء عطلتها لأنها ترتاح كثيرا لدى زيارتها لمثل هذه الأماكن، كما تشعر فيها بالهدوء النفسي والسكينة وتستمتع بالمناظر الجميلة التي تنفرد بها منطقة القبائل، وكشفت في حديثها مع النصر، بأنّها تستعد للمشاركة في الجزء الثاني من السلسلة الفكاهية «بومليار» باللغة الأمازيغية وحاليا تقضي عطلتها رفقة عائلتها في بومرداس مكان إقامتها.
سامية إخليف
كيف تقضين عطلتك الصيفية ؟
عطلتي الصيفية أقضيها مثل كل الجزائريين، أنا أسكن أمام شاطئ البحر المعروف باسم « فيقيي» الذي يبعد عن مدينة بومرداس بثلاثة كلومترات، تزورني عائلتي والأصدقاء في بيتي فنغتنم الفرصة لننزل سويا إلى الشاطئ قصد التمتع ببرودة البحر واستنشاق النسيم العليل ، خلال السنة الماضية ذهبت إلى تونس لقضاء العطلة الصيفية، أما هذه السنة لا يمكنني الخروج بعيدا، كوني لدي أعراس في العائلة وعلي حضورها.
بما انك تقطنين في ولاية بومرداس الساحلية، ما هي الشواطئ التي تستهويك أكثـر؟
يعجبني شاطئ  «فيقيي» وبالنسبة لي، هو من أفضل الشواطئ في ولاية بومرداس رغم أن هذه الولاية  تتوفر على عدة شواطئ أخرى جميلة تستهوي عشاق السباحة، كما أفضله كونه قريب جدا من بيتي ويبعد عن مدينة بومرداس بثلاثة كيلومترات.
ما هي الأماكن التي تعجبك في الجزائر وتشعرين بالارتياح كلما زرتيها؟
أحب زيارة جبال منطقة القبائل، هي لا مثيل لها، ففيها اشعر بالارتياح والسكينة، وأستمتع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية التي تحيط بها، وبمجرد التفكير في الذهاب إليها أحس بهدوء شديد ينسيني زخم الحياة وأعباءها.
كيف تستغلين وقت فراغك بعيدا عن العمل وتصوير الأفلام؟
عادة تصوير الأفلام يبدأ في موسم الشتاء انطلاقا من شهر جانفي أو فيفري إلى غاية شهر مارس، تخيلي لو أننا نصوّر في فصل الصيف فإننا سنذوب مع حرارة الأضواء الكاشفة، و سأصاب بالدوار ولهذا اغلب المخرجين يفضلون التصوير خلال فصل الشتاء أو الربيع.
أما عن أوقات الفراغ فأستغلها في الاعتناء بعائلتي أبنائي وزوجي، فكما تعلمون أنا ربة بيت وأم لأولاد وكأي أم جزائرية بعيدا عن الفن، أنا امرأة متواضعة جدا أحب جمهوري وأكن له كل الاحترام ولكنني أعطي وقتا لأفراد عائلتي لأنهم بحاجة إلي.
هل أنت راضية عن الأعمال التي شاركت فيها خلال شهر رمضان ؟
أنا قدمت كل ما اقدر عليه، رغم أنني لم اختر الأدوار التي تقمصتها ولكن لا بأس تأقلمت معها، فكما تتبعتم أعمالي شاركت في مسلسل ربيحة بدور ثانوي فقط، وظهرت أيضا في السلسلة الفكاهية «بومليار» للمخرج سليمان بوبكر، هنا أشير إلى أن المخرج استدعاني للمشاركة في هذه السلسلة عند اللحظة الأخيرة ولم أحضر لها جيدا.
على ذكر الأدوار، هل هناك دور معين تحلمين بأن تتقمصينه مستقبلا؟
أحلم بان أتقمص دور المرأة المتسلطة، أريد أن أجرب هذا الدور وأرى النتيجة هل يتوافق مع شخصيتي أم لا، خاصة وأنني أمثل كثيرا دور الأم الحنون لأن المخرجين يرون بان شخصيتي تتلاءم كثيرا مع الأم أكثر ولكنني أحلم بالتغيير ليرى المشاهد قدراتي في الفن.
ما هو جديدك الفني؟
سأشارك في الجزء الثاني من السلسلة الفكاهية «بومليار» حيث سنبدأ في التصوير خلال الأشهر القليلة القادمة وسأتقمص فيه دور مهم جدا ستكتشفونه في وقته.                                    
سامية إخليف