PUBANNASR PUBANNASR
الأربعاء 19 جوان 2019

المدرب الجديد دينيس لافان للنصر

" أنا رجــل تحديـــات .. و ريـــاح السنافــر ستعصــف بقــوة "
* اللاعبون يعانون نفسيا وأهداف الدقائق الأخيرة مؤشر على ذلك
عبر المدرب الفرنسي دينيس لافان، عن سعادته بخوضه أول تجربة له في البطولة الجزائرية من بوابة شباب قسنطينة، موضحا في حوار خص به النصر، لدى وصوله زوال أمس إلى مطار محمد بوضياف، أنه تعاقد مع إدارة السنافر لمدة سنة ونصف، مع وضع أهداف معينة أبرزها بلوغ دور المجموعات ضمن رابطة أبطال إفريقيا.
*كيف تم الاتفاق مع إدارة شباب قسنطينة؟
تلقيت عرضا من إدارة الفريق عن طريق وسيط، أقنعني بخوض أول تجربة في البطولة الجزائرية، بعد أن سقطت صفقة شبيبة القبائل الموسم الماضي في آخر لحظة، وقد تفاوضت مع الإدارة بطريقة سلسة، وتوصلنا إلى اتفاق نهائي، حيث وقعت على عقد مدته 18 شهرا، مع أهداف معينة.
*وما هي الأهداف المتفق عليها؟
بما أن شباب قسنطينة فريق كبير، وعريق، يملك قاعدة جماهيرية عريضة تسيل اللعاب، وضعنا بلوغ دور المجموعات في رابطة أبطال إفريقيا، والذهاب بعيدا في منافسة كأس الجمهورية، في صدارة انشغالاتنا وأهدافنا، وأتمنى أن أكون في مستوى ثقة الإدارة والأنصار.
*وهل لديك فكرة حول السنافر؟
شخصيا، عاينت أشرطة فيديو لبعض لقاءاته، وأعجبت كثيرا بما يملكه من ومهارات فردية، على غرار بن عيادة والحارس رحماني إلى جانب الهداف عبيد، كما علمت بأن الفريق عانى من تلقي الأهداف في الدقائق الأخيرة من مباريات مرحلة الذهاب، وهو في نظري مشكل نفسي، سنسعى لمعالجته، ورغم ذلك، أرى بأنه يملك دفاعا متماسكا.
*وهل ترى بأنه لديك القدرة على التأقلم مع البطولة الجزائرية؟
بكل تأكيد، خاصة وأنني أملك فكرة عن الكرة الجزائرية، حيث سبق لي وأن واجهت فريقي وفاق سطيف وشبيبة القبائل عندما كنت أشرف على نادي كوتون سبور، وكذا شبيبة بجاية مع النجم الساحلي التونسي.
*ينتظرك يوم الجمعة أول اختبار ضمن المنافسة القارية، كيف ستتعامل معه؟
أنا رجل تحديات، وأدرك ما ينتظرني رغم علمي اليقين بصعوبة المهمة أمام الفريق الأوغندي الذي نجح في الإطاحة بالمريخ السوداني، وعليه سنعمل على صنع الفارق داخل الديار، ومن ثمة تأمين التأهل قبل مواجهة رد الزيارة.
*ما هي الرسالة التي توجهها للسنافر؟
أن يضعوا الثقة في اللاعبين والطاقم الفني، وأن يكونوا دوما سندا قويا للفريق، لأنني على يقين من أن رياح الشباب، ستعصف بقوة في المرحلة القادمة، خاصة في حال النجاح في تدعيم التشكيلة بأسماء قادرة على منح الإضافة، وقد باشرنا في هذا الصدد، المشاورات ودراسة بعض السير.
حاوره: مروان ـ ب