لا أفكر في إقالة المدرب و هذا ما طلبته من مضوي
•سوّيت مستحقات أمادا وأنا مناصر و سأعيد للوفاق مجده كرئيس
كشف رئيس وفاق سطيف فهد حلفاية، في حوار مع النصر، بأن توليه مهمة رئاسة النادي جاءت بطريقة عفوية، وأنه لم يكن يدري أن تقربه في الآونة الأخيرة من تشكيلات الفئات الشبانية، وتقديم مساعدات مادية ومعنوية لشبان الفريق، سيضعه في منصب الرئاسة، مضيفا في حوار للنصر، أن أحد مقربيه عرض عليه فكرة تقديم ملف ترشحه، ووافق سريعا، لكون الأمر يتعلق بفريق القلب، متمنيا النجاح في تحقيق هدف  ترتيب البيت وإعادة الهيبة لـ"العالمي".
* ما جديد النسر الأسود بعد عقد الجمعيات العامة الأخيرة؟
لقد قمنا بتنظيم المكتب المسير، مع تقسيم المهام على الأعضاء الجدد، الأمر الذي سيخفف الضغط عني كرئيس، من خلال تكليف كل عضو في المكتب المسير بعمل يقوم به، كل حسب اختصاصه، وكما تعلمون فإن المكتب المسير الجديد للوفاق يتشكل من ثمانية أعضاء، حيث تم تعيين كل من العضوين تواتي فؤاد وزغلاش جابر نائبين لي، فيما عيّن زكرياء خرة ككاتب عام، وينوبه العضو جمال عيشوش، أما عسيلة إبراهيم  فأسند له منصب أمين للمال، ويساعده محمد زرارقة وأخيرا اللاعب السابق بن جاب الله الدراجي، الذي عين كعضو ممثلا للجمعية العامة.
*أين وصلت عملية تسديد أموال الدائنين خصوصا اللاعبين؟
تسير في الطريق الصحيح، حيث بدأنا باللاعبين الذين يدينون بأجور شهرية وصلت إلى 9 أشهر بالنسبة لبعضهم، ونقوم تواليا بتسديدها إلى غاية الانتهاء منها نهائيا، ولقد صرحت في الجمعية العامة الاستثنائية الأخيرة، بضرورة تقرب الدائنين الذين يملكون الدليل المادي، قصد استيفاء دينهم، وسنواصل العلمية حتى نصل لتسديد أجور المستخدمين ومن ثمة غلق الملف.
*تتحدث دائما عن الفئات الشبانية، هل تملك برنامج خاص لهم؟
أكيد، فكما تعلمون بدأت الاحتكاك بالفئات الشبانية خلال الموسم الفارط، على غرار فئة أقل من 19 سنة، التي تكفلت ببعض مصاريفها، وتحصلت على كأس الجمهورية، وسأواصل إيلاء أهمية كبيرة لهذه الفئة، وبعث مدرسة تكوين حقيقية للفريق، لكي تكون خزان للفريق الأول.
*على ذكر الشبان، شهدنا رحيل أو اتصالات مكثفة ببعضهم في الآونة الأخيرة، كيف تجد ذلك؟
كما أسلفت الذكر، فإن برنامجي يتضمن مخططا واعدا للشبان، من خلال تخصيص ميزانية للإطعام والإيواء والتكفل بهم، لاسيما تخصيص حافلة لتنقلاتهم، وسأكلف عضو في المكتب المسير، للتكفل بهم والسهر عليهم، مع العمل على توفير كل ظروف النجاح، ومنها غلق الطرق أمام كل من يريد استنزاف خزان النادي، من رؤساء الفرق الأخرى.
* ماذا عن البرنامج المسطر للأكابر خلال الفترة الحالية؟
نراهن على تسديد المستحقات، تحسبا لوضع اللاعبين والطاقم الفني في وضعية مادية مريحة، كما نراهن على السهر على راحة الجميع، من أجل تحقيق موسم جيد.
* تفكرون في الميركاتو الشتوي من الآن ما هو مخططكم؟
سنسعى لضبط احتياجات الفريق، بناء على بداية الموسم الحالي، إضافة إلى معرفة وضعية اللاعبين، الذين ستنتهي عقودهم سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية المقبلة، قصد تدعيم التشكيلة بلاعبين من الطراز الرفيع.
*حديث كثير أثير حول الطاقم الفني، هل لنا أن نعرف وضعيته الحالية؟
نضع ثقة كبيرة في المدرب مضوي وطاقمه، الذي أطاح بنجم مقرة بثلاثة، وهي أول مباراة لي مع الفريق كرئيس، لكننا طالبناه بضرورة تحقيق نتائج إيجابية في المواجهتين المقبلتين، بداية بمباراة نصر حسين داي خارج الديار.
* نشاهدك تتفاعل كثيرا مع الأنصار، هل تريد كسب ودهم أم تمرير رسائل؟
في الأصل أنا مناصر وفي للوفاق، على غرار والدي، كما أنني ترعرعت في بيئة محيطة تحب الرياضة، فخالي ضياء الدين بولحجيلات لعب في الوفاق والمنتخب الوطني، وخالي الآخر ترأسه، كما أن صهري لاعب سابق في الوفاق.
* ما جديد قضية أمادا؟
لقد سهرت شخصيا قبل رئاستي الفريق على تسويتها، من خلال دفع القيمة المالية، وهذه القضية كانت أحد الأسباب المباشرة لرئاستي الفريق، لأنني دفعت المبلغ المستحق على الفريق، بوساطة من اللاعب السابق دمبري، ونملك كل الوثائق الثبوتية التي ستساعد الفريق في هذه القضية، وكما تابع الجميع فقد حرصت أيضا رفقة زكرياء خرة، على تسوية قضية اللاعب السابق إيفياني إيفياني، لتفادي سيناريو أمادا.
كلمة أخيرة..
أضع ثقة كبيرة في السلطات المحلية لتقديم يد المساعدة لمكتبي المسير، قبل انقضاء العهدة الأولمبية الحالية، وأرغب في إعادة سمعة الفريق العالمي المعروف بالتنافس على الألقاب وعدم الاكتفاء بالأدوار الثانوية في البطولة.
حاوره / ر.ت

الرجوع إلى الأعلى