طموحاتي في البرج كبيرة وهدفي منتخب المحليين
l«حُرمت» من التألق في قسنطينة ولازلت أجهل سبب تهميشي
قال مهاجم أهلي البرج بلمختار محمد الأمين في حوار للنصر، إن فريقه حقق انطلاقة مقبولة في الموسم الجاري، بدليل احتلاله المرتبة الثالثة برصيد تسع نقاط، بعد مرور خمس جولات من بداية الموسم، مضيفا أن الاهتمام في الوقت الحالي، سينصب حول التحضير للموعد القادم أمام الضيف شبيبة الساورة، بعد تأجيل مواجهة مولودية الجزائر، بسبب ارتباطات المنافس، بالمشاركة في مسابقة الكأس العربية للأندية.
lأولا، ما تقييمك لبداية الأهلي في الموسم الجاري؟
أعتقد أن فريقي حقق انطلاقة مقبولة إلى حد بعيد، بدليل أننا لم نتعرض للهزيمة في المباريات الخمس المتبقية، من خلال تسجيلنا لانتصارين وثلاث تعادلات، وأرى أنه كان بمقدورنا تحقيق أفضل من هاته الأرقام، لو لعبنا لقاء الجولة الافتتاحية، في ميداننا أمام شباب بلوزداد، ولو عرفنا أيضا كيف نغتنم فرصة استقبال جمعية عين مليلة، في الجولة الماضية.
lعلى ذكر مواجهة «لاصام»، الجميع كان يتوقع فوزكم، ما حدث بالضبط؟
الذي حدث هو دخولنا لأرضية الميدان، ونحن في اعتقادنا أن الفوز لن يفلت منا، خاصة وأن المباراة جاءت بعد التعادل الايجابي، الذي عدنا به من قسنطينة، وبالتالي فإننا لم نكن مركزين جيدا في الشوط الأول، وهو ما استغله المنافس بصورة جيدة، بدليل نجاحه في تسجيل هدفين مفاجئين، قبل أن نسجل عودتنا القوية في المرحلة الثانية، وننجح في تعديل النتيجة في وقت قصير، وكنا قادرين على تسجيل الهدف الثالث، لكن المنافس عرف كيف ينهي المباراة بالتعادل، وأغتنم الفرصة من أجل توجيه اعتذار لأنصارنا، بعد تضييعنا للفوز الثالث منذ انطلاق الموسم، وأعدهم أن الأخطاء التي ارتكبناها في لقاء «لاصام» لن تتكرر مجددا.
lكيف ترى بقية المشوار في قادم الجولات؟
لن نكون معنيين بلعب لقاءات الجولة السادسة، بسبب ارتباطات المنافس مولودية الجزائر بالمشاركة في منافسة خارجية، وهو ما سيسمح لنا باستغلال الوضع من أجل الاجتهاد أكثر في التدريبات، على أمل تصحيح الأخطاء التي وقف عليها الطاقم الفني، والعمل على تطوير مستوانا من جميع الجوانب، استعدادا للمواجهة المقبلة أمام الضيف شبيبة الساورة.
lهل ترى أن الأهلي قادر على إنهاء الموسم في مرتبة مع الأوائل؟
الجميع وقف على مستوانا الجيد، منذ لقاء الجولة الأولى أمام شباب بلوزداد، حيث وبالرغم من التغييرات الجذرية، التي طرأت على التعداد مقارنة بالموسم الماضي، غير أن فريقي قدم مستويات مقبولة إلى حد بعيد، وهو ما يبشر بالخير في قادم المواعيد، خاصة وأن إدارة النادي تقوم بواجباتها على أكمل وجه اتجاه المجموعة، دون أن نغفل الكفاءة الكبيرة للطاقم الفني.
lكنت من أحسن اللاعبين في الجولات الماضية، ما السر في ذلك؟
الإجابة بسيطة جدا، المدرب فرانك دوما وحتى المسيرين يؤمنون جدا بإمكاناتي، ما جعلني أقدم مستويات مقبولة، في انتظار تطويرها أكثر في قادم الجولات، لأن الجو العام في الفريق يبعث على التفاؤل الكبير، ويدفع كل لاعب إلى تقديم مستوى جيد، خاصة وأن الأمر يتعلق بفريق يناصره الآلاف في المدرجات في كل مباراة تقريبا.
lالجميع تكهن بانطفاء شمعة تألق بلمختار، بعد التجربة الفاشلة في شباب قسنطينة؟
قبل الإجابة عن سؤالك، أود الإشارة لكون بلمختار الذي سبق له حمل ألوان سريع غليزان ودفاع تاجنانت بدأ يعود للظهور من جديد، وعن تجربتي في شباب قسنطينة فإني أعتبرها فاشلة، لا لسبب سوى أن البعض كان لا يريد لهذا اللاعب بالذات التألق، لأسباب لازلت أجهلها، ويعلم الجميع أني تعرضت فعلا للتهميش، ولم أنل فرصتي كاملة في «السنافر»، لكن لا يهمني ذلك، لأن الماضي وضعته ورائي، وتفكيري الآن منصب فقط، حول ما أقدمه لصالح فريقي الحالي أهلي البرج.
lما هي طموحاتك الشخصية في الموسم الجاري؟
أسعى دائما وباستمرار تقديم أفضل مستوى من جانبي، والمساهمة برفقة بقية زملائي في قيادة الأهلي نحو أفضل النتائج، وعن سؤالك فإني أطمح إلى طرق أبواب المنتخب الوطني المحلي، ولن يكون ذلك إلا من خلال العمل الجاد، وتطبيق النصائح التي يقدمها الطاقم الفني.
lالكلمة الأخيرة التي توجهها لأنصار فريقك الأهلي؟
أحييهم على ما فعلوه معنا في لقاء عين مليلة، وأدعوهم إلى مواصلة مساندتنا في قادم الجولات، وأعدهم أن كل لاعب سيقدم كل ما عنده، لأن الأهلي لا يستحق اللعب في كل موسم على الأدوار الثانوية، وسنضع اليد في اليد من أجل قيادة النادي، إلى أفضل مرتبة ممكنة في نهاية الموسم.
حاوره: أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى