التأشيرة لم تحسم وحوار اليوم مفتوح
أكد مهاجم المنتخب الوطني المحلي محمد أمين عبيد، بأن مباراة اليوم أمام المنتخب المغربي، في إياب التصفيات المؤهلة للشان، مفتوحة على كافة الاحتمالات، لكونها تكتسي طابع «الديربي»، مشيرا في حواره للنصر، إلى أنه يسعى لتأكيد أحقيته بالتواجد مع أشبال باتيلي، بعدما استنجد به التقني الفرنسي في آخر لحظة، لتعويض المهاجم حمزة بلحول.
• الناخب الوطني استنجد بخدماتك في آخر لحظة للمشاركة في إياب المغرب، ما تعليقك؟
لا أخفي عليكم، كنت أنتظر هذه الدعوة بشغف، صحيح بعد كشفه عن القائمة تأثرت نوعا ما، لكني لم أفقد الأمل، وقلت علي أن أواصل العمل، حتى أعود إلى أفضل مستوياتي مع فريقي شباب قسنطينة، ولكل مجتهد نصيب، الحمد لله أنا متواجد من جديد مع المنتخب المحلي، وسأعمل على تأكيد أحقيتي بهذه الدعوة، كما أتمنى أن أكون فأل خير على المجموعة، ونتمكن من العودة بتأشيرة التأهل من المغرب.
• وكيف ترى حظوظكم في التأهل؟
أعتقد بأننا نملك كل الحظوظ من أجل العودة بتأشيرة التأهل، صحيح مباراة الذهاب انتهت بنتيجة التعادل السبي، وهو ما جعل الأمور لم تحسم بعد، كما تعلمون المباريات المغاربية تحمل طابع الديربي، ودائما يصعب التكهن بها، حيث تلعب على جزئيات، ومن يكون حاضرا على جميع الأصعدة، ويحافظ على تركيزه طوال مجريات اللقاء، هو من يفوز ويقتطع تأشيرة التأهل.
• أ لا ترى بأن المنتخب المحلي يفتقد نوعا ما للانسجام، بحكم قلة التربصات؟
لا يمكن قول ذلك، لأن المنتخب المحلي مشكل من لاعبين يتعارفون فيما بينهم جيدا، فمن لم تلعب إلى جانبه سبق وأن واجهته في عدة مناسبات، وعلى سبيل المثال، ألعب في فريقي شباب قسنطينة إلى جانب كل من شحرور وبن عيادة وبلقاسمي الذين أعرفهم جيدا وأحفظ طريقة تفكيرهم فوق أرضية الميدان، إضافة إلى لاعبين آخرين سبق لنا وأن لعبنا إلى جانبهم مع أندية مختلفة، مثلما هو الحال مع وليد بن شريفة، الذي يحمل حاليا قميص شبيبة القبائل، وهو ما يعني بأن مشكلة الانسجام غير مطروحة.
• نفهم من كلامك بأنكم متفائلون بقدرتكم على العودة بالتأهل من ملعب بركان؟
وجب علينا التفاؤل ولا يوجد منتخب أو فريق يدخل المباراة وهو منهزم، وعلينا أن نؤمن بقدراتنا، سيما وأننا نملك لاعبين ممتازين، وقادرين على مباغتة المنتخب المغربي في عقر داره.
• الناخب الوطني جمال بلماضي وضع الطاقم الفني المساعد له تحت تصرف باتيلي، كما أنه سيكون حاضرا في ملعب بركان، ماذا يعني لكم ذلك؟
صحيح، الطاقم الفني المساعد لبلماضي حاضر معنا، وهو ما يؤكد اهتمام الناخب الوطني الكبير، وحتى الاتحادية بهذا المنتخب، وعلينا أن نكون في الموعد، من أجل تأكيد الحالة الجيدة، التي تتواجد عليها الكرة الجزائرية، بعد تتويج الخضر بالكان.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى