اخترت الخضر منذ فترة وسألبي الدعوة دون شرط

أعرب حارس نادي أونجي الفرنسي أنطوني ماندريا عن استعداده لتلبية دعوة المنتخب الوطني، وهو الذي يُقدّمُ مستوياتٍ جدّ رائعة في "الليغ 1"، جعلت الكثير من المتتبعين وأهل الاختصاص، يرشحونه لدخول حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي مستقبلا، وإن كان ماندريا قد أكد في حواره الحصري مع النصر، بأنه لم يتلق أي اتصال من المدرب أو مسؤولي الفاف لحد الآن.

حاوره: سمير. ك

أنطوني ماندريا الذي تواصلت معه النصر، منذ أزيد من شهر لإجراء حوار، بخصوص إمكانية التحاقه بالمنتخب الوطني اعتذر منا بلباقة، مُحولا إيانا صوب خلية إعلام نادي أونجي، كما هو معمول به في كل الفرق المحترفة، وكان عند الوعد الذي قطعه لنا، بعد أن قمنا بكل الإجراءات القانونية، حيث استجاب أمس لطلبنا، وتحدث إلينا بصدر رحب، معربا عن أمله في أن يلقى حواره الأول مع وسيلة إعلامية جزائرية، قبولا واستحسانا لدى الجزائريين وخاصة لدى الناخب الوطني.
*مرحبا أنطوني، وشكرا على قبول دعوة النصر لإجراء حوار ...
لا شكر على واجب، ومرحبا بك وبكل الجزائريين، وأعذروني عن استحالة إجراء حوار معكم في وقت سابق، بناء على تعليمات إدارة فريقي أونجي، حيث طالبتني بضرورة تفادي إجراء أي مقابلات صحفية، بعد أن تحولت إلى عنصر أساسي، خاصة وأننا كنا مهددين بالسقوط، والفريق كانت تنتظره مواعيد حاسمة.

لن أيأس حتى أحقق حلم اللعب للمنتخب

*نهنئك على ضمان البقاء في "الليغ 1" بعد موسم جد صعب ؟
الفريق كان مهددا بعد النتائج المسجلة في آخر خمس جولات، ولكن هذا لم يجعلنا نستسلم، بل على العكس رفعنا التحدي، ونجحنا في الفوز بأهم مباريات الموسم، بعد أن أطحنا بنادي بوردو في آخر جولة، وهو ما عزّز من فرصنا أكثر في ضمان البقاء، في انتظار حسمه بشكل رسمي في الجولة المقبلة أو التي تليها.
*كنت من مفاجآت مرحلة الإياب، بعد أن تحولت إلى عنصر أساسي، ما تعليقك ؟
كنت قد التحقت بنادي أونجي الصيف الماضي، بعد نهاية فترة إعارتي مع شولي (فريق من القسم الثاني)، حيث اكتفيت بالجلوس على مقاعد البدلاء مع بداية الموسم، ولكن الأمور تغيرت معي مؤخرا، بعد أن نلت فرصتي مع المدرب، حيث نجحت بفضل مستوياتي الجيدة في الحفاظ على مكانتي الأساسية.
*تألقك مع نادي أونجي جعلك متابعا من الجماهير الجزائرية، هل أنت على علم بذلك ؟
أجل، أنا على دراية تامة بتفاعل الجماهير الجزائرية معي، والدليل أن الرسائل تصلني بشكل يومي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يسعدني ويشعرني بالفخر، أنا أشكرهم على المساندة، وآمل أن أكون دوما عند مستوى تطلعاتهم.

أنتظر اتصالا من الفاف أو بلماضي لمباشرة إجراءات التحاقي


*بصراحة، كيف تقيم مستواك وهل أنت راض بما قدمته هذا الموسم ؟
سعيد بما أقدمه مع نادي أونجي، خاصة وأن بدايتي كانت صعبة للغاية، ولكن مع مرور الوقت نلت الفرصة، وأكدت أحقيتي بالمكانة الأساسية، وهو ما جعلني محل ثناء جماهير أونجي، وحتى الجماهير الجزائرية التي تتابع ما أقدمه، وتتمنى رؤيتي بقميص الخضر، وهنا أؤكد لها استعدادي للعب لمنتخب بلدي.
*تؤكد استعدادك للعب مع الخضر، أليس كذلك ؟
بطبيعة الحال، أنا أحلم باللعب للمنتخب الجزائري، وأنتظر فقط تلقي الدعوة من أجل تلبية نداء الوطن، هناك أحاديث كثيرة عني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تألقي مع أونجي، ولكن لا يوجد أي اتصال رسمي لحد الآن.
*إذن لم تتلق أي اتصال رسمي من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أو الناخب الوطني ؟
لا أحد من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اتصل بي أو جس نبضي، وحتى الناخب الوطني جمال بلماضي لم يكلمني، رغم كل ما يقال عن إمكانية تواجدي مع المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، أنا في انتظار أول دعوة، وسأكون في قمة السعادة إن حظيت بشرف الدفاع عن ألوان بلدي الجزائر، الذي أضعه ضمن أهدافي منذ فترة طويلة.
*لو تتلقي دعوة الخضر بإمكاننا رؤيتك في التربص المقبل، أليس كذلك؟
لو تصلني دعوة المنتخب الوطني، سأكون حاضرا في التربص المقبل الخاص بمباراتي أوغندا وتنزانيا، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، لحد الآن لا يوجد شيء، وأنا في الانتظار وسأكون فخورا لو استدعى، وإن كنت خارج الحسابات لن أيأس أيضا، وسأظل أعمل حتى ألفت أنظار الناخب الوطني ومدرب الحراس عزيز بوراس.

لم يسبق لي زيارة الجزائر وسأفعل ذلك عن قريب


*هل تابعت تصريحات الناخب الوطني الأخيرة التي أكد فيها ضخ دماء جديدة بداية من المعسكر المقبل ؟
بطبيعة الحال، تابعت كل أطوار تلك الندوة الصحفية، وكنت مركزا أكثر على موضوع ضخ دماء جديدة، سيما وأنني أتطلع لأكون من الأسماء التي قد يستنجد بخدماتها تحسبا للمرحلة المقبلة، أنا تحت تصرف الخضر وسألبي الدعوة مباشرة، وحتى في وقت سابق لم تكن لدي أي شروط من أجل الالتحاق بالخضر.
*لديك جواز سفر جزائري أم لا ؟
للأسف لحد الآن لا أملك جواز سفر جزائري، ولكنني أستعد لاستخراجه في أقرب فرصة ممكنة، ولا أعتقد أن الإجراءات تحتاج للكثير من الوقت، أنا في انتظار دعوة المنتخب الوطني، وبعدها سأعمل على إنهاء كل هذه التفاصيل.
*هل تحتاج لتغيير الجنسية الرياضية أم لا ؟
أجل، أنا بحاجة إلى ملف على مستوى الفيفا، من أجل تغيير جنسيتي الرياضية، على اعتبار أنني قد مثلت الفئات السنية للمنتخب الفرنسي في وقت سابق (منتخب أقل من 18 سنة)، كما قلت لكم أنا في انتظار تلقي اتصال من المسؤولين وبعدها كل شيء سيكون سهلا، بداية باستخراج جواز سفر جزائري، وبعدها إمضاء تعهد باللعب للجزائر التي لطالما كانت اختياري الأول، بناء على طلب والدتي.

بن طالب لا يكف عن ذكر المنتخب وزاملت بن رحمة وبلايلي !

*ترتبط بالجزائر من جهة والدتك، من أي منطقة تنحدر؟
والدتي جزائرية، بينما والدي فرنسي، وهي تنحدر من غرب البلاد وبالضبط من ولاية الشلف.
*هل سبق لك زيارة الجزائر ؟
للأسف الشديد لم تتح لي فرصة زيارة الجزائر، ولكنني أفكر في القيام بذلك في أقرب وقت، وإن كانت دعوة الخضر، إن نلتها بطبيعة الحال قد تعجل بذلك.
*يقال إنك كنت قريبا من الالتحاق بالدوري الجزائري بعد تلقي اتصال من عنتر يحيى...
كانت هناك محادثات الصائفة الماضية مع مسؤولي اتحاد الجزائر بواسطة عنتر يحيى، حيث جس نبضي ووكيل أعمالي، ولكننا قررنا في آخر المطاف العودة إلى نادي أونجي، رغم عدم حصولي على أي ضمانات بالمشاركة، لقد اتخذت القرار المناسب، والحمد لله أنا الآن ضمن أفضل الحراس في "الليغ 1".

مثلت منتخبات فرنسا وأحتاج إلى تغيير جنسيتي الرياضية

*تنشط في فريق أونجي رفقة الدولي السابق نبيل بن طالب، هل تحدثتما عن الخضر ؟
كيف لي أن أكون مع لاعب مثل نبيل بن طالب، الذي تشرف بخوض المونديال مع الخضر ولا نتحدث عن هذا الموضوع، كما لا أخفي عنكم أن نبيل لا يكف عن الحديث عن المنتخب، ويأمل في رؤيتي بقميص الجزائر في أقرب فرصة، أنا أتشرف باللعب إلى جانبه، فهو نجم متميز وقدومه إلى أونجي ساعدنا كثيرا لما يمتلكه من خبرة، هو لاعب كبير وإنسان رائع، وأنا أتمنى له كل التوفيق.
*لديك علاقات أخرى مع لاعبين جزائريين ؟
أجل، أعرف كل العناصر الناشطة مع المنتخب الوطني، خاصة وأن جلها نجوم الصف الأول، ولو أنني أمتلك علاقة مقربة بلاعب ويست هام الانجليزي سعيد بن رحمة الذي زاملته في نادي نيس قبل سنوات، هو لاعب مجتهد وأتمنى له النجاح في مسيرته الاحترافية، كما لدي معرفة سطحية بيوسف بلايلي الذي التقيت به في تجربته مع نادي أونجي سابقا، ولئن كان قد غادر سريعا، ليعود الآن من بوابة نادي بريست الذي يقدم معه مستويات جد مقبولة.

مبولحي أسطورة وسأكون فخورا باللعب معه

*كيف تابعت إقصاء المنتخب الوطني أمام الكاميرون ؟
كنت أحلم بصعود الجزائر إلى المونديال وشجعت اللاعبين بكل قوة خلال مباراتي الدور الفاصل، وسعدت بالفوز في لقاء الذهاب، قبل أن اصطدم في لقاء العودة، ولئن كان علينا تقبل الإقصاء لأن كرة القدم كل شيء فيها ممكن، على أن نتطلع لما هو قادم على أمل النجاح في إعادة الخضر إلى السكة الصحيحة.
*ماذا تقول عن حارس المنتخب الوطني رايس وهاب مبولحي ؟
لا أجد الكلمات التي تفي هذا الحارس حقه، ويكفيه فخرا أنه يحمي عرين المنتخب منذ12 سنة متتالية، محطما كل الأرقام ومحققا كل تلك الإنجازات، أنا سأكون سعيدا بمزاملته في المنتخب، وهو الذي يمتلك من الخبرة ما قد يساعدني لتطوير إمكانياتي أكثر،أنا لا أزال أتعلم وآمل أن أحقق نصف ما وصل إليه مع المنتخب الوطني.

تألقي مع أونجي جعلني متابعا من الجماهير الجزائرية

*شكرا لك على سعة القلب ونأمل رؤيتك مع المنتخب في أقرب وقت..
شكرا لكم أيضا على الانتظار كل تلك الفترة من أجل إجراء الحوار، أنا سعيد للحديث مع وسيلة إعلامية جزائرية، واستغل الفرصة لأحيي جماهير المنتخب الوطني، التي أدرك مدى تعلقها بالألوان، وآمل في يوم من الأيام أن أكون معها.   

الرجوع إلى الأعلى