فخــــورة لكونــي أول جزائريـة تلتحـــق بـ - الكالتشيــــو -

ترى مدافعة المنتخب الوطني أرمال خلاص، أن انتقالها إلى نادي لازيو روما الإيطالي في فترة التحويلات الصيفية، يعتبر قفزة نوعية في مشوارها، معربة في حوارها مع النصر عن أملها في مواصلة التطور، على أمل النجاح في يوم من الأيام في التتويج بمسابقة رابطة أبطال أوروبا، كما أعربت اللاعبة المغتربة عن فخرها واعتزازها، بعد أن باتت أول جزائرية تلتحق بالدوري الإيطالي.

وتحدثت أيضا مدافعة ألبي مارساك السابقة عن أهدافها المستقبلية مع المنتخب، وأمور أخرى تخص سيدات الخضر تكتشفونه في هذا الحوار الذي خصتنا به من روما.
صنعت الحدث خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد انتقالك من نادي ألبي مارساك الفرنسي إلى نادي لازيو روما الإيطالي، بماذا تشعرين ؟
ماذا عساني أقول، أنا سعيدة للغاية بالانضمام إلى أحد أقوى وأعرق الفرق في أوروبا، وإيطاليا بالتحديد نادي لازيو روما، وأشكر بالمناسبة مسؤولي هذا الفريق على الثقة التي وضعوها في شخصي، وآمل أن أكون عند مستوى التطلعات، وأنجح في تشريف العقد الذي يربطني بهم، خاصة وأنهم يعلقون علي آمالا كبيرة، بعدما وقفوا على مؤهلاتي، على العموم هي تجربة جديدة، وأنا متحمسة للغاية لخوضها، وثقتي كبيرة في إمكانياتي بعد الدعم الذي حظيت به من أسرتي.

فخورة لكوني أول جزائرية تلتحق بـ “الكالتشيو”

إلى ماذا تتطلعين خلال هذه التجربة الجديدة والمختلفة ؟
كما قلت لكم أعتقد أنها فرصة جيدة جدا بالنسبة لي لتطوير مستوياتي، كوني التحقت بناد متميز على كل المستويات، ويتوفر على كل الإمكانيات والمؤهلات للتقدم نحو الأمام، أنا سعيدة جدا بأن أكون جزءا من عائلة لازيو روما، الفريق الذي لديه مكانة خاصة في إيطاليا وفي أوروبا ككل، على اعتبار أنه يضم في صفوفه ألمع الأسماء، أنا اعتبرها قفزة نوعية في مشواري الاحترافي، وآمل أن تعود عليّ هذه التجربة بالفائدة.
تعتبرين أول جزائرية ترتدي ألوان فريق إيطالي، أليس كذلك ؟
حسب معلوماتي أنا أول جزائرية توقع في الدوري الإيطالي، وإنه لمن دواعي سروري أن أمثل بلدي الجزائر، وأينما كنت أحاول نقل المبادئ والقيم القوية التي تميزنا عن غيرنا، صدقوني أنا فخورة وأشكر كل من هنأني بهذه الصفقة.
يقال إن الدوري الإيطالي أقوى من نظيره الفرنسي، وهو ما سيصب في صالحك، ما رأيك ؟
من وجهة نظري لا يمكن المقارنة بين مدرستين مختلفتين ( الإيطالية  والفرنسية)، فلكل بطولة خصائصها وميزاتها، وإن كنت أرى أن الدوري الإيطالي يخدمني أكثر، بحكم منصبي كمدافعة محورية، فالأخير معروف بدفاعاته القوية «الكاتيناتشو»، وهي النقاط التي يتوجب عليّ استغلالها لتحسين أسلوبي الدفاعي، وتطوير مؤهلاتي، ولم لا التحول لأحد أبرز اللاعبات في أوروبا.

سأسير على خطى مراد مغني المحبوب لدى أنصار “السماوي”

تابعنا تفاعل نجم الخضر الأسبق مراد مغني مع التحاقك بنادي لازيو، ماذا يعني لك هذا ؟
أجل المايسترو مراد مغني تفاعل مع الصور التي نشرتها عبر حسابي بموقع التواصل الاجتماعي أنستغرام، وعبر عن سعادته بانضمامي إلى الفريق الذي تألق معه في وقت من الأوقات، هو محبوب لدى أنصار لازيو وآمل أن يحالفني الحظ وأسير على خطاه.
تحدوك عزيمة كبيرة للوصول إلى أبعد محطة ممكنة في مشوارك الاحترافي، أليس كذلك ؟
بطبيعة الحال، أحلم بمسيرة حافلة، ولم لا أرتدي ألوان أفضل الفرق في أوروبا، وأشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا التي تبقى هدفي الأسمى، فمنذ نعومة أظافري وأنا أحلم بالتتويج بذات الأذنين، والآن قمت بخطوة جيدة في انتظار تجسيد أحلامي على أرض الواقع.
دون شك الطاقم الفني للخضر أسعد الناس بهذه الصفقة، ما تعليقك ؟
لا علم لي لحد الآن من سيكون المدرب الجديد للمنتخب الوطني، فمنذ تربصنا الأخير مع المدربة راضية فرتول لم تصلنا أي معلومات عن جديد منتخب السيدات، في انتظار أنباء مفرحة، خاصة وأن المنتخب لديه مكانة خاصة في قلبي.

مستقبل المنتخب الوطني مرتبط بهوية الناخب الجديد

بعد الاطمئنان على مستقبلك، ماهي أهدافك المستقبلية مع سيدات الخضر ؟
لا يمكنني الحديث عن أهدافي المستقبلية مع المنتخب الوطني دون معرفة هوية الطاقم الفني، وعندما نعلم من سيكون المدرب الجديد، وما لديه من أفكار ستكون الفرصة مناسبة للتفصيل في بعض الأشياء الخاصة بمستقبل سيدات الخضر. على العموم المنتخب الجزائري دوما في رأسي، وأتلهف دوما للتواجد بمعسكراته التحضيرية، بعد كل ما عشته من لحظات جميلة خلال مشاركاتي السابقة.
حاورها: سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى