اللاعبات مرتاحات لامتلاك عقود احترافية واللعب تحت لواء السنافر

عبرت اللاعبة المتألقة إيمان مروش عن ارتياحها الشديد، بعد دمج فريقها السابق فتيات وئام قسنطينة تحت لواء النادي الرياضي القسنطيني، مضيفة في حوارها مع النصر، أن امتلاكهن عقودا احترافية سيسمح لهن كلاعبات بالتركيز أكثر على الميدان، كما تحدثت ابن مدينة قسنطينة عن المنتخب الوطني للسيدات وأمور أخرى تخص الكرة النسوية.

 حاورها: سمير . ك

بداية، تم مؤخرا إدماج فريق فتيات وئام قسنطينة بالنادي الرياضي القسنطيني، ماذا يعني هذا لكنّ كلاعبات ؟
كما تعلمون تلقينا تكويننا في فريق فتيات وئام قسنطينة، وعشنا معه فترات وأوقات مليئة بالإنجازات، أهمها تتويجنا بأربعة ألقاب في صنف الكبريات، رغم الظروف الصعبة التي كان يعيشها النادي، واليوم نحن تحت لواء النادي الرياضي القسنطيني، وهو فريق غني عن كل تعريف ونتشرف بحمل ألوانه.

عشنا أوقاتا مليئة بالإنجازات مع فتيات وئام قسنطينة

وقعتن أخيرا على عقود احترافية كأول نادي نسوي في الجزائر يستجيب لشروط “الكاف” والفيفا، ما رأيك؟
بعد سنوات قضيناها نمارس كرة القدم كلاعبات هواة، أصبحت لدينا اليوم عقود احترافية مع النادي الرياضي القسنطيني، الذي بات كما تعلمون أول فريق محترف في الجزائر يُنشئ فرعا نسويا، وهذا الأمر يحفزنا بشكل كبير، على اعتبار أن اللاعبات سيركزن أكثر على الميدان، ويتركن باقي الأمور التي كانت تشكل لهن إزعاج في السابق للمسؤولين الذين وعدونا بتوفير كل ظروف النجاح.
ماذا تغير بالنسبة لكنّ كلاعبات، مقارنة بالمواسم الماضية؟
بخصوص الأجواء والظروف التي نحضر فيها لم تتغير علينا، فكما ترون نفس الكيان مع تغير الإسم فقط، وحتى الألوان ظلت على ماهي عليه (خضراء وسوداء)، ولكن الحقيقة تقال بات لدينا إمكانيات أكبر مع النادي الرياضي القسنطيني، وهذا سيساعدنا على تقديم كل ما لدينا هذا الموسم، في سبيل تشريف الألوان التي ندافع عنها، نحن سعداء بوضعيتنا الجديدة، ويكفي أننا خضنا تربصا ناجحا بالعاصمة، ولا توجد مشاكل متعلقة بغياب الأموال وغيرها من الأمور التي كانت تعكر على الطاقم الفني.
حدثينا عن تعداد الموسم الحالي، وكم أبرمت الإدارة من صفقة جديدة؟
قامت المدربة راضية فرتول، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بتدعيم الفريق بلاعبات متميزات يملكن مستوى جيدا، والحمد لله اندمجن مع المجموعة بشكل رائع وسريع، ونحن نواصل التحضيرات في ظروف جيدة، على أمل النجاح في تقديم موسم مثالي.
ما هي الأهداف التي سطرتموها مع المدربة راضية فرتول؟
لن نفرض على الفريق أي ضغوط سلبية، وسنسير الموسم مباراة بمباراة، ونعمل من أجل الفوز دائما سواء داخل الديار أو خارجها، وبإذن الله يكون التوفيق حليفنا، ونعود إلى منصات التتويج من جديد ونرد جميل مسؤولي الشباب.

لا جديد يذكر بخصوص المنتخب الوطني للسيدات

هل كان للاعبات لقاء مع المسؤولين على شؤون النادي الرياضي القسنطيني؟
 أجل، التقينا مسؤولين من شركة الآبار والنادي الرياضي القسنطيني، وقدموا لنا التشجيعات، وأكدوا أنهم مستعدون لتوفير كل ما نحتاجه، من أجل النجاح، ونحن بدورنا نشكرهم على هذا الاهتمام، ونعدهم بتقديم كل ما لدينا لتشريف ألوان الفريق.
بخصوص المنتخب الوطني، كيف ترين مستقبله في ظل المعطيات الحالية؟
بخصوص المنتخب الوطني للسيدات لا يوجد شيء يذكر، ولم يتضح بعد من سيشرف على العارضة الفنية بعد رحيل فرتول، ومتى ستكون هناك تربصات، ولو أننا ننتظر جميعا الفرج، كون الدفاع عن الألوان الوطنية هو فخر لنا كلاعبات جزائريات.

الرجوع إلى الأعلى