الحديـث عن اللّقـب ســابق لأوانــه

أكد مدرب النادي الرياضي القسنطيني خير الدين مضوي، بأن الحديث عن التتويج باللقب سابق لأوانه، مشيرا في حواره مع النصر إلى ضرورة انتظار مباريات تسوية الرزنامة، للتعرف على الموقع الحقيقي للنادي ضمن جدول الترتيب.

*في البداية، كلمة عن الفوز المحقق أمام أمل الأربعاء؟
الفوز لم يكن سهلا أمام منافس محترم، ويطبق كرة قدم جميلة، على حسب رأيي حققنا انتصار القلب والإرادة، أين سيطرنا على مجريات الشوط الأول، رغم تضييعنا ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة، إلا أننا عرفنا كيف نعود ونسجل في مناسبتين، وأنهينا الشوط متقدمين في النتيجة، فيما عرفنا كيف ندافع في الشوط الثاني، مع تضييعنا بعض الفرص لقتل اللقاء، لكن في مثل هذه المواجهات النقاط الثلاث أهم، وأشكر اللاعبين على المجهودات المبذولة.

روح المجموعة سر التألق وعبد الحفيظ ظهر في الوقت المناسب

*رغم تضييع ضربة الجزاء، إلا أن التشكيلة عادت بقوة، ما يؤكد بأن الفريق يمتلك شخصية، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، وهذه من بين نقاط قوة الفريق، لأنه ليس من السهل أن تضيع ضربة جزاء خارج الديار في أول ثلاث دقائق، ثم تسجل هدفا ويتمكن المنافس من تعديل النتيجة، ولا تفشل بل أكثر من ذلك واصلنا الضغط على المنافس، وتمكنا من تسجيل الهدف الثاني، وهنا وجب عدم إغفال نقطة مهمة.
*ما هي النقطة المهمة التي تود الحديث عنها؟
روح المجموعة الموجودة داخل الفريق، تجعل الجميع يبذل مجهودات مضاعفة، بدليل أننا عانينا من بعض الغيابات، إضافة إلى أن عبد الحفيظ عائد من إصابة وخالدي أيضا، شارك بعد ابتعاد عن المنافسة منذ لقاء بارادو، وعيبود أيضا عائد من إصابة، وكوكبو غادر المباراة في الشوط الأول، وشكال شارك وهو يعاني من آلام، ورغم كل هذا الفريق أثبت شخصيته، سيما بعد هدف تعديل النتيجة أين واصلنا الضغط العالي، واللاعبين بكل صراحة كانوا حاسمين واتخذوا القرارات الصائبة والفضل في الفوز يرجع إليهم بالدرجة الأولى.
*من خلال الحديث عن عودة خالدي وعبد الحفيظ وعيبود، كيف تقيّم مستواهم؟
أعتقد وباعتراف المنافس، حققنا فوزا بالأداء والنتيجة، ولكن هذا لا يقلل من مستوى الحارس بوكريت الذي كان في يومه، وقام بتصديات رائعة، أما بالنسبة لبقية العناصر السالفة الذكر، فهي تعود تدريجيا، بحكم المعاناة نوعا ما من الناحية البدنية بفعل التأثر بالإصابة، وسنحاول استغلال إمكاناتها أحسن استغلال، مثلما قمنا مع عبد الحفيظ الذي خضع لبرنامج خاص، وبات اليوم يقدم مستويات كبيرة، بدليل أنه حاسم في مباراتين على التوالي، ونتمنى بقاءه على هذا المنوال.

شخصية الفريق تكشفت أمام "الزرقا"

*الشباب أثبت بأنه يسافر جيدا خارج الديار، من خلال حصد 10 نقاط في أربع تنقلات، ما رأيك؟
بالنسبة لنا نلعب كل المباريات بنية الفوز، صحيح حققنا نتائج جيدة خارج الديار، بدليل أننا لم ننهزم في جميع التنقلات، وكما قلت حصدنا 10 نقاط من أصل 12، وهو معدل أكثر من رائع، خاصة وأننا واجهنا فرقا لا بأس بها، ولكن لم نغتر وسنواصل العمل بكل جدية.
*بعد نهاية الثلث الأول من الموسم، الفريق يحتل الصدارة، ما جعل أطماع الأنصار تكبر، ما تعليقك؟
نحن في الصدارة مؤقتا فقط، وهناك مباريات متأخرة، وعلينا انتظار تسوية الرزنامة للتعرف على الترتيب الفعلي، والهدف بالنسبة لنا هو الحفاظ على هذه الديناميكية، وخاصة الاستقرار في النتائج للبقاء في المقدمة، وتسيير البطولة لقاء بلقاء، وبعيدا عن كل أنواع الضغط، ويجب وضع الأقدام على الأرض، ونتذكر ما عشناه الصائفة الماضية، أين تعرض الفريق لعدد من  الهزات والمشاكل، ونحاول تصحيح الأخطاء.
*الرابطة المحترفة تفكر في توقيف البطولة، خلال تربص المحليين القادم، ما رأيك؟
كمدرب أملى تواصل البطولة، وعدم توقيفها في تربص المحليين، أعتقد أن أي مدرب يفكر نفس التفكير، ويتمنى لعب لقاء على الأقل كل أسبوع، لأن التوقف دائما يكون لديه انعكاسات سلبية، بالنسبة للفرق التي تكون في منحى تصاعدي، لأننا لا ندرك كم ستكون مدة الابتعاد عن المنافسة وحتى برنامج المباريات، ما يؤثر على برنامج التحضيرات وهو لغز محير بكل صراحة.
*وماذا عن مواجهة نجم مقرة، التي ستكون بعد ثلاثة أيام؟
كل المباريات صعبة سيما داخل الديار، نعلم جيدا أن نجم مقرة ليس لديه ما يخسره عند التنقل إلى ملعب الشهيد بن عبد المالك رمضان، على عكس فريقنا، الذي يبحث عن تحقيق الفوز بشتى الطرق، سيما وأن الموعد القادم سيعرف عودة الجمهور بعد استنفاذ العقوبة، وهو حافز إضافي بالنسبة لنا، لأن الجميع يعرف قيمة السنافر، سواء تعلق الأمر بلقاء داخل أو خارج الديار، وتواجدهم بأعداد غفيرة في ملعب أمل الأربعاء خير دليل.

عودة الأنصار أمام مقرة حافز إضافي

*هل من كلمة أخيرة؟
أتمنى أن يكون الحضور قويا في لقاء نجم مقرة، رغم أنه يتزامن ويوم عمل، لأننا اشتقنا صراحة للعب أمام مدرجات ملعب بن عبد المالك مكتظة، كما أتمنى أن تكون جميع العناصر حاضرة في هذا اللقاء، وكل شيء متوقف على نتائج الكشوفات التي سيجريها كل من كوكبو وشكال وحتى ذيب الغائب عن لقاء أمل الأربعاء.
حاوره: حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى