ذهبيتي المتوسطية - غالية - وأسعى لتحسين تصنيفي العالمي

تشرفت بتكريمي أفضل رياضي في ولاية سطيف لسنة 2022
الفضل في تألق الكاراتي دو لا يقتصر على المدرب المصري فقط

أعرب بطل رياضة "الكاراتي دو" في وزن 75 كلغ زيد أسامة عن سعادته البالغة بتكريمه كأفضل رياضي في ولاية سطيف لسنة 2022، مشيرا في حواره مع النصر، أن ذهبيته المتوسطية الأغلى بالنسبة له، خاصة وأنه تفوق على أبطال عالميين وأولمبيين، كما تحدث عن فضل المدرب المصري عبد الرجال جودة وعدة أمور تخصه وتخص مستقبل الكاراتي دو الجزائري، الذي شهد قفزة نوعية في الفترة الأخيرة.

*تم تكريمك مؤخرا كأفضل رياضي في ولاية سطيف بعد النجاحات التي حققتها خلال سنة 2022، ما تعليقك ؟
أشكر السلطات المحلية لولاية سطيف على هذه الالتفاتة الطيبة، التي من شأنها أن تمنحني الدافع لمواصلة العمل والاجتهاد، بغية تشريف المدينة التي أنحدر منها والجزائر ككل، لقد كنت سعيدا للغاية بهذا التكريم الذي يُضاف إلى التكريمات السابقة التي حظينا بها، بعد تألقنا في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، لعّل أهمها ذلك الذي نظمه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على شرف الأبطال والمتوّجين.
*حدثنا عن أبرز إنجازاتك خلال السنة الحالية، وماهو التتويج الأقرب إلى قلبك ؟
صدقوني كنت محظوظا بحصد العديد من الميداليات خلال سنة 2022، لعل أهمها ذهبيتي في الألعاب المتوسطية في وزن 75 كلغ، دون نسيان تألقي في البطولة الإفريقية الأخيرة، حيث حزت على ميداليتين، واحدة فضية وأخرى برونزية، ناهيك على تربعي على عرش البطولة المحلية، وكلها ألقاب غالية على قلبي، وحصدتها بفضل تضحياتي الكبيرة، والعمل الدؤوب، في انتظار نيل المزيد من الألقاب القارية والعالمية.
*كيف تقيم نتائجك خلال المنافسات والملتقيات العالمية ؟

ما لا يدعو للشك هو أنني أبصم على نتائج طيبة، وأسير في الطريق الصحيح، ومستواي في تصاعد مستمر، والدليل إنجازاتي الأخيرة، فبالإضافة إلى ميداليتي الذهبية في الألعاب المتوسطية، والتي أكدت خلالها تفوقي على عديد الأبطال العالميين والأولمبيين، أنا أحتل مرتبة مشرفة في التصنيف الدولي، خاصة بعد حصد المركز السابع في الدوري العالمي الممتاز الذي أقيم مؤخرا بدولة أندونيسيا.
*الكاراتي دو الجزائري في تقدم ملحوظ في الفترة الأخيرة، هل الفضل يقتصر على المدرب المصري أم أن هناك أمور أخرى وراء تطور مستوى رياضيينا وأبطالنا؟
لكي نكون صرحاء الفضل الأكبر في تألق الكاراتي دو الجزائري مؤخرا يعود إلى المدرب المصري محمد عبد الرجال جودة، حيث جلب لنا الكثير، منذ تعيينه مدربا وطنيا، فالأخير يمتلك ميزة خاصة تتمثل في إجادة تجهيز الأبطال، ويكفي أنه كان وراء أول ميدالية أولمبية في هذا الاختصاص لمنتخب بلده مصر، كما لا يجب أن نغفل دورنا كرياضيي نخبة، فما وصلنا إليه من نتائج باهرة يعود سببه أيضا لإصرارنا على النجاح، فلا أحد بإمكانه معانقة الألقاب دون أن يضحي بالكثير من الأمور، إلى درجة أن هناك من سمح في حياته الشخصية، لا لشيء سوى لأجل اعتلاء منصات التتويج، وهنا أشكر الجميع دون استثناء على هكذا تضحيات.
*ما هي الأهداف المستقبلية للبطل زيد أسامة ؟
كل اهتمامي منصب في الوقت الحالي على تحسين تصنيفي العالمي في الدوريات والملتقيات الدولية المقبلة، كما أنني مركز كثيرا على الألعاب الإفريقية المقررة شهر أوت 2023، وكذا بطولة العالم المبرمجة شهر أكتوبر من نفس العام، على أمل النجاح في معانقة المعدن النفيس كما جرت عليه العادة في آخر مشاركاتي.
*هل من كلمة أخيرة ؟
أشكركم كثيرا على هذا الاهتمام المتواصل بالرياضات الفردية، كما أستغل الفرصة من أجل تهنئة زملائي الأبطال المتوجين في 2022، على أمل تحقيق المزيد السنة المقبلة.
 حاوره: سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى