تطوير كرتنا يجبرنا على التعامل بليونة مع لجنة الكأس

* ملعب حملاوي يناسبنا و استفدنا من ميزة الاستقبال     * سنُبقي النجم ساطعا في سماء الرابطة المحترفة * تعودت على المهمات المعقدة ولم أدر ظهري لأي رئيس  
أبدى مدرب نجم مقرة عز الدين آيت جودي استعداد فريقه لخوض مباراة الدور نصف النهائي لكأس الجمهورية، في حال استفادوا من ميزة الاستقبال بأي ملعب، كون ذلك يصب في مصلحة الكرة الجزائرية التي يسعى مسؤولوها لاعتماد تقنية الفيديو (الفار)، كما تحدث التقني الذي باشر الموسم في منصب إداري كرئيس لشباب برج منايل، عن حظوظ النجاة من شبح السقوط، واعدا المشجعين بالإبقاء على النجم ساطعا في سماء الرابطة المحترفة الأولى.

تنتظركم اليوم مباراة حاسمة أمام مولودية البيض لتفادي الدخول في حسابات السقوط المعقدة، ما رأيك؟
أجل، لدينا مهمة في غاية الأهمية اليوم، عند مواجهة مولودية البيض، في موعد تعني نقاطه الكثير بالنسبة لنا، إذا ما أردنا تفادي الدخول في حسابات السقوط المعقدة، خاصة وأننا كما تعلمون لا نبتعد سوى بنقطتين فقط عن أول المهددين بالسقوط (شبيبة القبائل)، نحن ندرك أهمية السفرية الحالية، وسنعمل جاهدين للعودة بنتيجة إيجابية من شأنها أن تمنحنا الثقة، فيما تبقى من مشوار البطولة.
كيف ترى حظوظكم في هذا الموعد الهام، وفيما تبقى من مشوار الموسم ؟
أرى أن فرصنا كبيرة في العودة بنتيجة إيجابية من البيض، كون المعنويات مرتفعة بعد التأهل للمربع الذهبي في منافسة كأس الجمهورية، وهذا سيمنح دافعا أكبر للمجموعة، من أجل القتال في البطولة، على أمل النجاح في الوصول إلى الهدف المنشود، والمتمثل في النجاة من شبح السقوط الذي أصبح يهدد فريقنا، ولو أن هذا لا يعني بأننا سنستسلم بل على العكس تماما سنكافح إلى آخر رمق.
تودون الاستثمار في معنويات المجموعة بعد إنجاز الكأس، أليس كذلك؟
هذه الجزئية مهمة للغاية، وسنحاول الاستثمار فيها لتحفيز الفريق لما تبقى من مواعيد، لا سيما وأن الأخيرة ستكون بمثابة نهائيات بالنسبة لنا، إذا ما أردنا تحقيق البقاء الذي يبغى الهدف الأسمى لنا، وحتى أن هذا يأتي في المقام الأول بعد منافسة كأس الجمهورية التي لم يعد يفصلنا عن محطتها النهائية سوى لقاء واحد، كلنا عزم على إبقاء النجم في الرابطة المحترفة، وبتضافر جهود الجميع سنصل إلى مبتغانا ومبتغى الجماهير الوفية التي لم تبخل علينا بشيء.
أكثـر ما يحسب لك قبولك رفع التحدي في كل مرة يستنجد فيها بخدماتك لإنقاذ فريق ما من شبح السقوط، ما تعليقك ؟
تعودت على مثل هذه المهمات الصعبة والمعقدة، والحمد لله نجحت في إنقاذ عدة فرق من شبح السقوط، بعد أن استنجد بي مسؤولوها في آخر لحظة، وهو السبب الذي جعلني أرد بالإيجاب على عرض رئيس نجم مقرة عز الدين بن ناصر، الذي سأنجح معه دون شك في الإبقاء على النجم يسطع في الرابطة المحترفة.
لنتحدث الآن عن لقائكم المنتظر في الدور نصف النهائي لكأس الجمهورية، والذي سيلعب بنسبة كبيرة في وجود تقنية الفيديو المساعد (الفار)..
شيء جميل ورائع اعتماد تقنية «الفار» في مباراتي الدور نصف النهائي لأول مرة في الجزائر، ما سيقلل من الأخطاء التحكيمية، كما سيمنح كل فريقه حقه دون أدنى شك، أنا من مؤيدي استعمال التكنولوجيا في رياضة كرة القدم، في ظل التطور الذي وصلت إليه.
هل أنتم مستعدون لقبول فكرة اللعب خارج ميدانكم، في حال  سحبتم أولا في عملية القرعة، على اعتبار أن ملعب الإخوة بوشليق لا يستوفي الشروط ؟
لا بد أن نتقبل رفع المستوى لتطوير كرة القدم المحلية، ومثل هكذا أمور لا يمكن أن نعارضها، وبالتالي نجم مقرة من مؤيدي استعمال تقنية «الفار»، كما أنه سيوافق على برمجة لقائه برسم الدور نصف النهائي في أي ملعب يستوفي الشروط.
ما هو الملعب الأنسب لكم، وهل تفكرون في خيار الشهيد حملاوي بقسنطينة ؟
بكل روح رياضية نقبل اللعب في ملعب لائق، والحمد لله الجزائر أصبحت تمتلك الكثير من المنشآت الرياضية العالمية، وبالتالي لن تجد الفاف، بالتنسيق مع لجنة تنظيم كأس الجمهورية أي حرج في برمجة لقاءي الدور نصف النهائي بملعبين يستوفيان كل الشروط المطلوبة، وأرى أن ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة قد يكون مناسبا لنا، كون أرضيته جميلة، ناهيك عن قربه من مدينة مقرة، ما سيسمح لأنصارنا بالتوافد بقوة على مدرجاته، وإن كان كل شيء مؤجلا إلى ما بعد عملية سحب القرعة، والتعرف إن كنا سنكون الفريق المستضيف أم لا.
حاوره: سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى