مـاجر يستحـق فرصـة ثـانية و تعيينـه جاء متـأخرا
أتمنى أن يحالفه الحظ مثلما كان معه كلاعب
كشف نجم المنتخب الوطني سنوات الثمانينات لخضر بلومي بأن زميله السابق رابح ماجر، يستحق الحصول على فرصة ثانية على رأس العارضة الفنية للمنتخب، كما لم يخف بلومي في حواره مع النصر بأن ماجر سيرث قنبلة موقوتة بالنظر إلى الوضعية الحالية للخضر.
• ما تعليقك على عودة زميلك السابق في المنتخب الوطني رابح ماجر على رأس العارضة الفنية للخضر، خلفا للناخب الوطني الحالي لوكاس ألكاراز؟
إن شاء الله يكون الخبر صحيحا، سبق وأن قلتها من قبل وأكررها اليوم، ماجر مكانه في الميدان و ليس كرئيس للاتحادية، مثلما كان مرشحا له من قبل، ويستحق الحصول على فرصة ثانية، وأتمنى له كل التوفيق، على الرغم أن المسؤولية لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل الوضعية الحالية التي يتواجد عليها المنتخب.
• ماذا تقصد بالضبط؟
أقصد بأن تعيين ماجر على رأس العارضة الفنية للمنتخب جاء متأخرا، وشخصيا كنت أتمنى أن يحدث الأمر قبل اليوم، لأن ماجر سيرث قنبلة موقوتة، بإمكانها أن تنفجر في أي لحظة، و هو ما لا نتمناه، وعليه أن يكون على قدر المسؤولية، و يعرف كيف يتعامل مع المنتخب في هذه الفترة بالذات، لأنه دوما ما تكون المرحلة الانتقالية أصعب مرحلة و تجاوزها بسلام، سيجعله يكسب ثقة الجميع، وفي انتظار ذلك علينا مساعدته.
• نفهم من كلامك بأنك تؤيد قرار تعيين ماجر على رأس العارضة الفنية؟
بطبيعة الحال، لما لا نمنح الفرصة للتقني المحلي؟، لقد مر عدة مدربين أجانب على المنتخب، لكنهم لم يقدموا أي شيء، بل أكثر من ذلك حصيلتهم سلبية على طول الخط، وأعتقد بأن الوقت قد حان من أجل تولي مدرب محلي زمام العارضة الفنية للمنتخب.
• ألا ترى بأن ابتعاد ماجر عن مجال التدريب حوالي 11 سنة، سيكون له تأثير سلبي؟
لا أعتقد ذلك، خاصة إذا كان يملك طاقما فنيا جيدا، وأتمنى فقط أن يكون الحظ معه، مثلما كان معه عندما كان لاعبا، وأؤكد لكم بأن نجاح ماجر مرتبط بوقفة الجميع بجانبه، سواء نحن اللاعبون القدامى، مسؤولو الاتحادية و الجمهور و حتى الصحافة، يجب أن نمنحه الوقت من أجل العمل، وبعدها نحكم عليه، كما أوجه رسالة إلى ماجر.
•  تفضل...
يجب عليه أن يضحي قليلا من أجل المنتخب و يتحمل الصعاب في بدايته، و يضع في ذهنه بأن الأمر يتعلق بالراية الوطنية، مثلما ضحى المجاهدون و الشهداء إبان الاستعمار الغاشم، على الرغم من أنني متأكد أن تعيين ماجر جاء متأخرا.
• إلى جانب تعيين ماجر ناخبا وطنيا، هناك إمكانية عودة سعدان إلى المديرية الفنية إلى جانب شارف على رأس المنتخبات الوطنية، كيف ترى هذا القرار؟
لقد قلت لك من قبل، كل هذه القرارات جاءت متأخرة، وأتمنى أن تعطي الإضافة إلى الكرة الجزائرية، لأننا سئمنا من الوضعية الحالية.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى