لشباب قسنطينة الفضل في عودتي إلى المنتخب
•  تربص المحليين فرصتي لإقناع ماجر
كشف هداف الرابطة المحترفة الأولى موبيليس محمد أمين عبيد، بأن الفضل في عودته إلى المنتخب الوطني المحلي، يرجع إلى شباب قسنطينة، كما أكد خلال هذا الحوار الذي خص به النصر، بأنه سيعمل على استغلال فرصة هذا التربص، من أجل إقناع ماجر للتواجد في تربص المنتخب الأول شهر مارس.
• في البداية نبارك لك تلقيك دعوة المنتخب الوطني؟
عن أي دعوة تتحدث، لم يخبرني أحد إلى حد الآن بدعوتي إلى المنتخب الوطني، و أنا حاليا متواجد خارج المنزل (الحوار أجري مباشرة بعد إعلان القائمة).
• موقع الاتحادية نشر منذ لحظات قائمة المنتخب الوطني المحلي، التي اختارها ماجر و طاقمه المساعد، و عرفت تواجد اسمك، ما تعليقك؟
الحمد لله، أنت أول من يزف لي هذا الخبر السار، الذي لطالما انتظرته، و ربما سينسيني نوعا ما مرارة التعثر الأخير المسجل أمام اتحاد البليدة.
*لكن استدعاؤك إلى المنتخب المحلي كان متوقعا بعد بدايتك القوية و احتلالك صدارة هدافي البطولة، و تسجيلك ثنائية في مرمى شبيبة القبائل تحت أنظار ماجر، أليس كذلك؟
لا يمكن قول ذلك، و ليس بالضرورة احتلالي صدارة هدافي البطولة معناه ضمان تواجدي مع المنتخب الوطني المحلي، و الفضل في عودتي إلى المنتخب المحلي يرجع إلى شباب قسنطينة، الذي احتضنني الصائفة الماضية، و خاصة المدرب عمراني، الذي آمن بإمكاناتي، و منحني الثقة التي افتقدتها نوعا ما في السنتين الماضيتين، إلى جانب السنافر، الذين صبروا علي، رغم بدايتي الصعبة، حيث لم أكن ألعب كثيرا، إلا أنهم ساندوني كثيرا، و أما بخصوص تسجيل ثنائية في مرمى شبيبة القبائل تحت أنظار الناخب الوطني رابح ماجر، ربما كان لها دور، ولكن أنا من دون زملائي لا أساوي شيئا، و كرة القدم لعبة جماعية و ليست فردية.
*ألا ترى بأن تربص المحليين فرصة مواتية من أجل لفت أنظار الناخب الوطني، من أجل ضمان مكانة في تربص الخضر شهر مارس المقبل؟
بطبيعة الحال، يجب علي استغلال فرصة تربص المحليين الذي سيشرف عليه الناخب الوطني رابح ماجر، من أجل إقناعه بإمكاناتي، للظفر بفرصة التواجد مع المنتخب الوطني الأول، و الذي يبقى حلم أي لاعب، خاصة بعد أن ضيعت هذه الفرصة عندما كنت لاعبا في صفوف اتحاد الحراش.
*الكثير يتنبأ لك بنفس سيناريو مهاجم شباب بلوزداد السابق و نادي ليستير سيتي الحالي إسلام سليماني، بالنظر إلى التشابه الكبير بينكما، سيما على مستوى البنية المورفولوجية، ما تعليقك؟  
شرف كبير لي أن أشبه بلاعب أحترمه كثيرا و يعتبر مثالا للاعب المحلي الناجح، الذي ضحى كثيرا من أجل الوصول إلى ما هو عليه الآن، و إسلام من بين أحسن المهاجمين في إفريقيا و ليس في الجزائر فحسب.
• الناخب الوطني وجه الدعوة إلى ثلاثة عناصر أخرى من شباب قسنطينة، ويتعلق الأمر بكل  من بلخير و بن شريفة و العمري، ما رأيك؟
الثلاثي الذي ذكرته يستحق التواجد في المنتخب، بالنظر إلى المستوى الذي يقدمه هذا الموسم، و لو أن هناك عناصر أخرى يمكنها تدعيم المنتخب مستقبلا، لكن القرار يبقى بيد الناخب الوطني.
• أصبحت تشكل ثنائيا رائعا مع بلخير، و تواجده في تربص المحليين سيساعدك كثيرا، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، أتفاهم جيدا مع بلخير، الذي يبصم على مرحلة ذهاب أكثر من رائعة، و صراحة لقد فرحت كثيرا لاستدعائه إلى المنتخب، و أتمنى أن تكون هذه الدعوة محفزة لنا قبل مباراة نادي بارادو.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى