في رمضان أحن إلى أعصاب و أوتار
قالت الممثلة نوال زعتر بأنها عادت إلى جمهورها عبر الشاشة الصغيرة، من خلال أدوار متنوعة، أهمها دورها في السلسلة الفكاهية “بوقرون”، كاشفة عن انتهائها من تصوير فيلم قصير في سويسرا عشية رمضان، الشهر الذي أكدت بأنه أحب الشهور إلى قلبها ، و تكون فيه أكثـر هدوءا  و سكينة ، و أعربت عن حنينها للأعمال التي جمعتها بالمخرج القسنطيني محمد حازورلي، و دعته للعودة إلى العمل و تكرار تجربة “أعصاب و أوتار” و أعمال الزمن الجميل.
النصر: شاهدناك في لقطات لأعمال تعرض خلال شهر رمضان بعد غيابك لفترة عن الساحة الفنية، حدثينا عنها..
نوال زعتر: فعلا، لقد غبت  عن الجمهور لمدة بسبب بعض الظروف، لكنني عدت مجددا عبر مشاركتي في المسلسل الكوميدي الضخم “بوقرون” مع المخرجة و كاتبة السيناريو و الممثلة ريم غزال، و هو العمل الي يعرض على احدى القنوات الخاصة، تزامنا و عرضه على قناة “أم بي سي4”، من خلال تقمصي لشخصية مميزة، أترك للجمهور الحكم عليها، دون تقديم تفاصيل لكي لا أفسد المفاجأة.
هل تحضرين  أعمالا أخرى ؟
انتهيت عشية رمضان من تصوير فيلم قصير بسويسرا، بمشاركة الممثل حسان بن زراري، و هو العمل الذي ينتجه و يخرجه الممثل أمين حضري الذي سبق و أن شاركني أحد الأعمال و أدى دور ابني مع الفنان حميد عاشوري، كما صورت حصة مع إحدى القنوات الخاصة الجزائرية، سيتم عرضها أيضا خلال شهر رمضان، و شاركت في برنامج آخر لقناة سميرة للطبخ بمناسبة الشهر الفضيل.
كيف تقضي نوال زعتر يومياتها في شهر رمضان؟
أنا ككل الجزائريين، أصوم، أصلي و أطبخ وجبة إفطاري بنفسي، كما أحرص على عدم التبذير و رمي الطعام، أحب شهر رمضان كثيرا و أحب أن أكون فيه في بيتي، أين أجد الراحة و الاستقرار ، لأني بيتوتية بطبعي.
الكثيرون لا يتحكمون في أعصابهم و يتنرفزون في رمضان أكثـر من اللزوم، هل أنت منهم؟
على العكس تماما، أنا لو كنت أتنرفز خلال الأيام العادية، فأنا أكون أكثر هدوءا  في رمضان، ما يمنحني قوة و فرصة لاتمام أشغالي التي تكون قد تراكمت في باقي أيام السنة و أحرص على استغلال كل ثانية من الشهر الفضيل في ما يرضي الله و الدعاء لنا و للجزائر كي تزدهر و تبقى في أمن و سلام.
ماذا تتابع نوال زعتر من أعمال رمضان؟
 بالطبع أنا أتابع أعمالي، خاصة و أني لم أشاهد كل تفاصيل مسلسل “بوقرون”، و يروق لي كثيرا متابعة البرامج الدينية، خاصة جلسات المشايخ و الدعاة العالميين كعمر عبد الكافي، فضلا عن متابعتي للأعمال الجزائرية عبر مختلف القنوات من أجل الإطلاع على الجديد و لأكون في الصورة.
تنوعت الأعمال الرمضانية بشكل كبير و تطورت هل أنت راضية عن الإنتاج الجديد؟
حقا هناك تنوع و تطور، لكنني أحن كثيرا إلى أعمال الزمن الجميل، أحن بشكل كبير لسلسلة “أعصاب و أوتار” و أعمال المخرج حازورلي و أبطال  قسنطينة المميزين، و أدعوه من هذا المنبر للعودة لنعمل معا مجددا و إحياء الماضي، و الاستعانة بالأسماء الكبيرة ، من بينها عمي بشير بن محمد الذي أحييه و أتمنى له دوام الصحة و العافية.
حاورتها إيمان زياري

الرجوع إلى الأعلى