أمر أمس، قاضي التحقيق بمحكمة عزابة بولاية سكيكدة، بإيداع سبعة أشخاص ينتمون لشبكة جهوية مختصة في ترويج المخدرات يقودها شيخ في السبعين من العمر الحبس المؤقت، بعد أن ضبط بحوزتهم سبعة كلغ من الكيف.
 وقد وجهت للموقوفين جنحة العرض قصد البيع للمخدرات والتسليم للغير، وحيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي و باستحضار مركبة ذات محرك.
توقيف أفراد الشبكة، تم بناء على معلومات وصلت مصالح الأمن، تفيد بوجود أشخاص بحوزتهم كمية من المخدرات بصدد ترويجها بمدينة عزابة، وعليه قامت بعملية بحث وتحري لتتمكن من توقيف شخصين  على متن سيارة نفعية وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على 23 صفيحة من المخدرات بوزن 2 كلغ.
 وبمواصلة التحقيق وتمديد دائرة اقليم الاختصاص، تم الوصول إلى بقية أفراد العاصبة الذين ينحدرون من منطقة بومعزية التابعة لبلدية بن عزوز بسكيكدة والبقية من مدينة برحال والبوني بولاية عنابة مع  حجز 5 كلغ أخرى من الكيف لترتفع الكمية إلى 7 كلغ مع حجز 21 قطعة سلاح أبيض من مختلف الأنواع والأحجام وقارورات غاز مسيل للدموع.
 وفي قضية ثانية، حجزت فرقة الشرطة القضائية بنفس الدائرة 1600 قرص مهلوس مع توقيف أربعة مشتبه فيهم ،  تتراوح أعمارهم بين 25 و60 سنة ينحدرون من ولاية سكيكدة، حيث تم ايداعهم الحبس المؤقت بجنحة الحيازة للمؤثرات العقلية قصد البيع والتسليم للغير في انتظار المحاكمة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى