أوقفت فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الولاية شخصا يبلغ من العمر 19 سنة، وذلك على إثر شكوى رسمية تقدمت بها أحد الفتيات البالغة من العمر 18 سنة   تدرس بالثانوية رفقة والدتها ضد الشخص الموقوف، الذي يدرس معها بنفس الثانوية.
  حيث  اتصل بها عن طريق تطبيق « فايبر» ليخبرها أنه يحوز على مجموعة من الصور الشخصية الخاصة بها و بعائلتها وأصبح يهددها بنشر صورها ما لم تقدم له مبلغا من المال.
وقال بيان خلية الاتصال بأمن الولاية أن المعني   قام بسلب الضحية هاتفها النقال و الاحتفاظ ببطاقة الذاكرة الخاصة بها و التي تحتوي على عدد كبير من الصور منها صورها الشخصية، حيث استرجعت الضحية  هاتفها،  لكنه قام بالاحتفاظ ببطاقة الذاكرة، ليقوم بتحديد موعد مع الفتاة من أجل تسليمه مبلغا ماليا مقابل استرجاع بطاقة الذاكرة.
 و قام هذا الأخيــر بتكليف أحد أصدقائه من أجل تسلم المبلغ، و هذا دائما بالتنسيق مع ذات الفرقة والتي قامت بتتبع العملية  و ترصد المشكو منه، و التي أسفرت عن توقيفه، لتباشر ذات الفرقة تحقيقاتها معه بحضور ولي أمره و الذي اعترف بكل الأفعال المنسوبة إليه، مؤكدا أنه هدد الضحية بالتشهير بها عن طريق نشر صورها على موقع التواصل الاجتماعي» فايسبوك»، كما أكد أنه تحصل على صورها من حسابها الإلكتروني كونه  كان على علاقة مع الضحية، مضيفا أنه قام بابتزازها عن طريق طلب مبلغ مالي .
 عملية التفتيش الإلكتروني للهاتف النقال و الحامل لاسم مستعار مكنت من استرجاع مجموعة من المراسلات الإلكترونية التي تؤكد فعل التهديد بالتشهير و كذا الابتزاز في حق الشاكية، كما تم استرجاع مجلد صور يحتوي على عدد من الصور الخاصة بالشاكية لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة و تقديم أطراف القضية أمام العدالة.
ع.نصيب

حجز أكثر من 12 مليون دينار تونسي  
تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني من ضبط 12 مليون دينار تونسي وذلك  على إثر دورية، على مستوى الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين ولايتي تبسة وسوق أهراس.
  حيث تم توقيف  سيارة مشتبه فيها ، و بعد مراقبة الوثائق الإدارية والأجهزة الخاصة بالمركبة وتفتيشها وكذا تفتيش المعني، عثر بجانبه على كيس بلاستيكي به مبلغ مالي قدره 12 مليون و290 ألف دينار تونسي، وعلى خلفية ذلك تم توقيف السائق واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق لأجل مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج، كما حجزت مصالح الدرك الوطني أيضا 144 علبة كرتونية من النبيذ الأحمر، و ألف علبة جعة.  
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى