نظمت مديرية التربية لولاية تبسة، أمس السبت، حفلا تكريميا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للشهيد، أين كرم عدد من أبناء الشهداء العاملين بهذا القطاع، كما كرم عدد آخر من التلاميذ لتفوقهم الدراسي في الثلاثي الأول من السنة الجارية.
الحفل كان قد أشرف عليه الأمين العام للولاية ممثلا عن والي الولاية، كما حضره مكونات الأسرة الثورية و عدد من المديرين التنفيذيين، فضلا عن إطارات و عمال قطاع التربية و بعض التلاميذ المتفوقين و أوليائهم..
و في تدخله استعرض مدير التربية المجهودات التي بذلتها الدولة في مجال الاستثمار في التعليم منذ الاستقلال وإلى غاية هذه السنة،  بتضاعف عدد الهياكل و المتمدرسين وما رافق ذلك من  زيادات محسوسة في تعداد العاملين بالقطاع.  
و خلال الحفل تم تكريم 8 من العاملين في قطاع التربية المنتمين لفئة أبناء الشهداء، كما كرم 15 تلميذا من الابتدائي المتحصلين على معدلات 10 من 10 في الثلاثي الأول و توسعت التكريمات لتشمل كذلك 9 تلاميذ من المتحصلين على أعلى النقاط في المواد التعليمية في السنة الرابعة متوسطة، بالإضافة إلى تكريم 6 تلاميذ من المتحصلين على أعلى معدل في كل شعبة في السنة الثالثة ثانوي.
و خلال هذا الحفل، قدمت عدة أنشطة ثقافية تتلاءم مع المناسبة و كرمت كذلك المؤسسات التربوية التي شاركت في الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية، فيما تم تكريم التلميذة جولاح تسنيم و رزايقية آية لتفوقهما في مجال الكتابة الأدبية و طبع روايتين.                     الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى