تمكنت فرقة البحث و التدخل التابعة لأمن ولاية ورقلة، مؤخرا، من حجز أزيد من 2 كلغ من مادة الكيف المعالج و توقيف 4 أشخاص في القضية.
تفاصيل العملية، حسب بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة التابعة لأمن ولاية ورقلة، تحصلت “النصر” على نسخة منه، تعود إلى ورود معلومات لذات المصالح، تتعلق بوجود شخص في الأربعينيات من العمر، يعتزم نقل كمية من المخدرات قادمة من احدى الولايات المجاورة، باتجاه احدى دوائر ورقلة. لتباشر عناصر البحث و التدخل عملية واسعة من البحث و التحري لجمع المعلومات، إلى أن تمكنت من تحديد هوية المشتبه فيه و نوعية المركبة التي سينقل بواسطتها الكمية، لترويج الكيف المعالج في الوسط الشباني بذات السيارة.
ليتم توقيفه بعد إعداد خطة أمنية محكمة، مكنت من توقيفه للمشتبه فيه برفقة شخص آخر بسيارة سياحية و بعد التفتيش عثر لديهما على صفيحة واحدة من ذات الكمية و بمواصلة البحث، تم إيقاف الشخصين الآخرين و بحوزتهما أربع رزم مستطيلة من المخدرات داخل كيس بلاستيكي في السيارة التي كانا يقودانها.
و بعد التحقيق، تم تمديد إقليم الاختصاص إلى أحد الولايات المجاورة، بهدف تفتيش محل تجاري يستغله أحد الموقوفين، أين عثر على عدد من القطع الصغيرة التي يتم بيعها للمستهلكين.
و عقب استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة، بجرم حيازة و بيع و نقل المخدرات بطريقة غير شرعية قصد البيع.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى