تسبب حاث مرور خطير ببلدية ورماس ولاية الوادي، صباح أمس السبت، في وفاة شخص و إصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، كانوا على متن سيارة رباعية الدفع متوجهين للعمل بحقول البطاطا، أين اصطدموا بسيارة أخرى في الاتجاه المعاكس، كانت تحمل شخصا مصابا بتسمم عقربي.
و حسب معلومات تحصلت عليها “النصر”، فإن الحادث وقع في الصباح الباكر عبر الطريق الرابط بين بلدية ورماس وقرية “الهدهودي” باتجاه المحيطات الفلاحية، حيث كانت سيارة محملة بعدد من الشباب متوجهين لممارسة نشاطهم الجماعي بأحد مزارع البطاطا، أين اصطدمت بهم مركبة كانت تسير بسرعة كبيرة في الاتجاه المعاكس، لم يتمكنوا من اجتنابها لكثرة الرمال التي غمرت الطريق جراء الرياح الأخيرة، ما خلف قتيلا وجرحى ، تم نقلهم إلى المؤسسة الاستشفائية بقمار، حيث غادر 10 منهم  المستشفى، فيما تم تحويل الباقين إلى مستشفى الاستعجالات الطبية بوسط مدينة الوادي، بينهم 3 تم وضعهم تحت العناية المركزة و 5 تحت الرقابة الطبية .
و حسب المصدر ذاته، فإن السيارة النفعية التي كانت تسير بسرعة عالية، كانت تحمل شخصا مصابا بلسع عقربي من قرية “الهدهودي” التي تبعد بنحو 20 كلم عن مقر بلدية ورماس، في محاولة لإيصاله إلى أقرب نقطة استشفاء.
تجدر الإشارة، إلى أن والي الولاية عبد القادر بن سعيد، قام بتفقد الجرحى بمستشفى الاستعجالات الطبية 8 ماي 1945 ببلدية الوادي.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى