تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 6 متهمين منهم فتاة بسرقة مبلغ مالي قدره مليار و600 مليون سنتيم من ورشة خياطة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي.
وتعود حيثيات القضية حسب بيان الأمن، إلى تعليمة نيابية للتحقيق حول وقائع      سرقة   طالت المبلغ  المذكور و  الذي  كان مخبأ في خزانة حديدية بمحل تجاري معد كمستودع و ورشة للخياطة بحي دمبري 02 بالمدينة الجديدة علي منجلي.
 ومكن التحقيق المفتوح   بعد إعادة فتح القضية من تحديد هوية مشتبه فيهم جراء الثراء البادي عليهم ، وبتكثيف الأبحاث تم توقيف 5   أشخاص و حجز مركبتين، الأولى من نوع «هيونداي أكسنت» و الثانية من نوع «رونو سامبول» كانت بحوزتهم على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي و تحويلهم إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات اللازمة .
وأفضت التحقيقات المعمقة في القضية مع المعنيين  إلى الوصول لمشتبه فيها أخرى تم استدعاؤها في وقت سابق في إطار التحقيق ، و بعد جمع قرائن من شأنها إدانة المعنية، تم توقيفها و تحويلها للمصلحة، بعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق 6 متهمين تتراوح أعمارهم ما بين 29 و60 سنة ،  تم تقديمهم أمام النيابة المحلية بتهمة تكوين جمعية أشرار لهدف الإعداد لارتكاب جناية ضد الأموال، جناية السرقة بظروف الليل والتعدد و استعمال مفاتيح مصطنعة، فيما تم حجز المركبتين و وضعهما بالمحشر.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى