أمر مساء أمس قاضي تحقيق الغرفة الأولى بمحكمة المسيلة  بوضع رئيس مصلحة المنازعات بمديرية الصحة لولاية المسيلة الحبس المؤقت بينما وضع مدير الوظيفة العمومية ومدير الصحة الأسبق تحت تدابير الرقابة القضائية،  و أفرج عن إطارين آخرين بقطاع الصحة إلى حين استكمال التحقيقات اليوم الخميس.
هذا وقد مثل أمس كل من مدير الصحة الأسبق و المدير الحالي بالنيابة رفقة  مدير الوظيفة العمومية وإطارين بقطاع الصحة بولاية المسيلة أمام قاضي تحقيق الغرفة الأولى بمحكمة المسيلة للاستماع إليهم في قضية تتعلق بشبهة إساءة استغلال الوظيفة والتزوير واستعمال المزور.
وقائع القضية تعود إلى شكوى أودعها أمين الفرع النقابي بمديرية الصحة والتي مفادها وجود تلاعب في مسابقة توظيف جرت شهر مارس من سنة 2017 والخاصة بتوظيف متصرفين إداريين، حيث أفاد صاحب الشكوى أن الناجح في المسابقة لايحوز على المعدل المؤهل للنجاح ليتم فتح تحقيق معمق من قبل الضبطية القضائية بأمر من النيابة العامة.
وقد تم الاستماع طيلة نهار أمس إلى حوالي 11 شخصا من بينهم موظفين بمديرية الصحة والوظيفة العمومية ورئيس الفرع النقابي و أحد المشاركين في مسابقة التوظيف الذي رتب في الصف الأول احتياطيا.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى