نجحت عناصر الشرطة بأم البواقي، أمس، في تفكيك عصابة مختصة في السطو على المنازل و المحلات التجارية بمدينة أم البواقي، حيث تم توقيف أفرادها و  استرجاع المسروقات.
بيان خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية أم البواقي، أشار إلى أن مصالح الأمن الحضري الثاني بأم البواقي، تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من ثلاثة أشخاص، مختصة في سرقة السكنات و المحلات التجارية، فيما تم استرجاع مسروقات ذات قيمة مالية معتبرة. و ترجع حيثيات تفكيك الشبكة، إلى الأيام الأولى من شهر جويلية الماضي، بعد أن تقدم ثلاثة أشخاص لتقديم شكاوى منفصلة ضد مجهولين، بعد تعرضهم للسرقة بالتسلق و الكسر و يتعلق الأمر بمنزلين و محل تجاري، فقضية الضحية الأول تتعلق بالسرقة من داخل محله التجاري الخاص ببيع قطع غيار السيارات و لواحقها، حيث تم الاستيلاء على سلع بقيمة مالية قدرت بـ130 مليون سنتيم و مبلغ مالي نقدا قدره 48.5 مليون سنتيم. أما الضحية الثاني، فتعرض للسرقة من داخل مسكن، أين استولى اللصوص على عدة أغراض منزلية، من بينها تلفاز كبير الحجم و جهاز يستعمل في غسل السيارات و كذا آلات لتحضير القهوة و غيرها، في حين تعرض منزل الضحية الثالث للسرقة و استهدف اللصوص أربعة أجهزة تلفاز من الحجم الكبير و جهاز استقبال و دراجة نارية.
و أفضت التحريات و التحقيقات المعمقة من قبل عناصر الأمن الحضري الثاني، إلى تحديد مكان إخفاء المسروقات و استرجاعها، كما تم تحديد هوية المشتبه فيهم و توقيفهم تواليا في يومين و ذلك بعد وضع خطة أمنية محكمة بالتنسيق مع فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية و يتعلق الأمر بثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و 32 سنة. و توبع الموقوفون بجناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة و جناية السرقة بتوافر ظروف التعدد، الليل و الكسر.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى