ضبطت فرقة قمع الغش لمديرية التجارة وقوات الأمن الوطني بقسنطينة أمس، ثلاثة أطنان من اللحوم الحمراء والبيضاء الفاسدة والمعروضة للبيع في طاولات غير قانونية ومحلات بالسوق المغطى مساعيد عبد المجيد، المعروف باسم “البودروم” في حي الدقسي.
وأورد بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لمديرية الأمن الوطني لولاية قسنطينة، أن الكميات الضخمة المحجوزة قد جاءت على إثر عملية سخرت فيها قوات الشرطة من الأمن العمومي والشرطة العامة والشرطة القضائية، تحت إشراف الأمن الحضري السابع عشر، حيث قسم المعنيون إلى أفواج واتجهوا نحو سوق “البودروم” من أجل مراقبة محلات بيع اللحوم مع فرق قمع الغش لمديرية التجارة، في حين تندرج العملية في إطار التحضيرات لشهر رمضان.
وتمثلت الكميات المحجوزة في طنين من قطع الدجاج وأربعة قناطير ونصف من لحوم وأحشاء البقر وقنطارين من أحشاء الدجاج و130 كيلوغرام من النقانق و120 كيلوغرام من اللحم المفروم وقنطار من كبد البقر، في حين بينت المعاينة عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري ليتم حجزها وتوجيهها مباشرة إلى الإتلاف لمنع بيعها واستعمالها من طرف المستهلك. وأورد البيان أن العملية اشتملت على 29 تدخلا، اتخذت على إثرها الإجراءات القانونية المعمول بها، في حين تعتبر العملية الثانية في ظرف أسبوع بمدينة قسنطينة، بعد عملية أولى استهدفت سوق اللحوم بالجملة بوسط المدينة، وأسفرت عن حجز طنّين.
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى