أطلق مغتربون في أوروبا، الخليج و كندا، مبادرة لإعانة العائلات المعوزة ببلدية واد الزهور غرب ولاية سكيكدة، قدموا مساهمات مالية لشراء مختلف المواد الغذائية الأساسية، لتوزيعها على المحتاجين قبل عيد الفطر المبارك، لفائدة نحو 100 عائلة.
و استنادا لتصريح ممثل عن المغتربين للنصر، فقد جاءت المبادرة بعد إبلاغهم بأن عائلات تضررت كثيرا جراء أزمة الوباء و توقف جميع الأنشطة، حيث بقي شباب المنطقة خاصة الذين يعيلون عائلات، دون عمل، ما دفعهم للتفكير في إعانتهم و تخفيف الضرر عنهم، حيث كانت في البداية مجرد فكرة، ثم بدأت في التجسيد بعد تعميمها على جميع المغتربين المتواجدين في المهجر.
و أضاف المتحدث، بأن المبادرة انطلقت من مدينة ليون الفرنسية و بعد طرح الفكرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، انخرط فيها  و رحب بها المغتربون المنحدرون من بلدية واد زهور بمختلف البلدان و القارات، حيث  تم جمع الأموال حسب إمكانيات كل شخص، فيما كُلف أشخاص على مستوى البلدية، بإحصاء و تسجيل العائلات المعوزة،   في مبادرة أولى ستكون متبوعة بمبادرات أوسع. و كشف المتحدث عن وجود فكرة مشروع لإنجاز آبار عميقة لتخفيف أزمة المياه التي يعاني منها سكان البلدية كل صيف، حيث سيتم تكليف مختصين في الري و الموارد المائية، بإنجاز دراسة تقنية قبل حفر الآبار و تحديد الموقع المناسب لاستفادة جميع سكان المنطقة.            حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى