ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، قد تبرع بمبلغ في حدود مليوني أورو لضحايا الحرائق التي مست مناطق مختلفة من ربوع الوطن.
 وستوزع هذه القيمة المالية المعتبرة (قرابة 40 مليار سنتيم بالعملة الجزائرية) حسب ذات المصدر، على الجمعيات الخيرية التي تقوم بجرد الخسائر والتعويضات، من أجل إيصالها إلى عائلات الضحايا.
وعرفت بلادنا خلال الأسبوع الماضي، اندلاع حرائق مهولة في عدة ولايات، خاصة في ولايتي تيزي وزو وبجاية، والتي كانت الأكثر تضررا بالحرائق، التي خلفت عدة قتلى وخسائر مادية معتبرة.
وتأتي خرجة بطل العالم الأسبق، لتؤكد تعلقه وارتباطه ببلده الأصلي الجزائر، الذي يحاول الوقوف إلى جانبه كلما أتيحت له الفرصة، وذلك عن طريق مؤسسته الخيرية، التي أنشأها سنة 2010، والتي يترأسها والده إسماعيل زيدان، المولود بإحدى القرى بولاية بجاية، قبل أن يهاجر صوب مدينة مارسيليا الفرنسية.
وليست هذه المرة الأولى التي يقوم فيها صاحب الأصول الجزائرية بمبادرة من هذا النوع، حيث سبق له التبرع للجزائر ودعم المشاريع الخيرية، من خلال تمويل المشاريع الاجتماعية والإنسانية لصالح المستشفيات ودور المسنين ودور الأيتام والمدارس، كما قام "زيزو" مؤخرا بتقديم أجهزة تنفس وإنعاش وشاشات مراقبة ومضخات، وسيارات إسعاف وغيرها من المعدات الطبية، خلال الأزمة الصحية التي عرفتها الجزائر في الأشهر الأخيرة، بسبب تداعيات جائحة كورونا.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى